الوطنية

الإطاحة بشبكة سرقة أدوية مؤثرة عقليا في تونس الكبرى

تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بطبربة بالتنسيق مع فرقة الشرطة العدلية بسيدي حسين بالعاصمة في وقت مبكر من صبيحة اليوم الأحد، من كشف لغز سرقات الأدوية المؤثرة عقليا بعدد من مراكز رعاية الصحة الأساسية بتونس الكبرى والايقاع بشابين كوّنا شبكة مختصةحسب ما أفاد به مصدر أمني مراسلة وات بالجهة.

وأوضح المصدر نفسه أنه على اثر السرقات التي تعرضت لها ثلاث مراكز رعاية صحة أساسية بطبربة والجديدة، مساء الثلاثاء والاربعاء الماضيين، تعهدت فرقة الشرطة العدلية بفتح تحقيق في العمليات المنظمة وبمقتضى تدقيق فني باعتماد البصمات وسجل المنحرفين تم التعرف على هوية شابين من منطقة سيدي حسين ثبتت مسؤوليتهما في السرقات المتتالية التي طالت مركز رعاية الصحة الاساسية بالدندان في ولاية منوبة في نهاية شهر جانفي المنقضي.

وأضاف أنه بالتنسيق مع فرقة الشرطة العدلية بسيدي حسين، تم نصب كمين للشابين المعنيين البالغين من العمر 25 و35 سنة وايقافهما بعد نصب كمين محكم لهما في المنطقة وذلك دون ضبط اي محجوز لديهما.

وأشار  إلى أنه بعد التحري مع الطرفين المطلوبين بمقتضى ثمانية مناشير تفتيش لفائدة جهات امنية وقضائية مختلفة، تبيّن استعمالهما لسيارة تاكسي فردي للتنقل ليلا واقتراف السرقات التي طالت اربعة مراكز صحية بمنوبة فضلا على عدد من مراكز صحية بتونس الكبرى ومنها المروج.

 

واعترف الطرفان وهما من اصحاب السوابق العدلية في مجال مسك وترويج المواد المخدرة، باستيلائهما على اكثر من 3000 حبة ادوية مؤثرة عقليا تستعمل كمواد مخدرة وبنيّتهما ارتكاب مزيد السرقات في مراكز رعاية صحة اساسية بتونس الكبرى ومنها مركز برج العامري ومرناق نهاية هذا الاسبوع.

 وبالتنسيق مع النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، تم الاحتفاظ بهما على ذمة القضية من اجل السرقة من داخل مؤسسات صحية فيما احيل سائق سيارة التاكسي في حالة تقديم في انتظار احالتهم على أنظار المحكمة حسب المصدر نفسه.

(وات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى