الوطنية

عاجل/جندوبة: فيضانات تغمر المنازل ونفوق مواشي و وضع جويّ دقيق !!

 

تعيش ولاية جندوبة حاليا على وقع وضع جويّ دقيق بسبب تواصل تهاطل الأمطار بغزارة ودون انقطاع منذ فجر اليوم مما أدّى إلى ارتفاع منسوب المياه بصفة ملحوظة بالأودية والسدود.

وقد تسبب فيضان وادي بجر في قطع الطريق الوطنية عدد 17. وفي هذا الإطار أصدرت الحماية المدنية بجندوبة بلاغا حذرت فيه الأهالي بمختلف مناطق الولايه من صعوبة الوضع كما دعتهم إلى توخّي الحيطة والحذر وأخذ الإحتياطات اللازمة وخاصة متساكني ضفاف الأودية وعدم المجازفة.

يذكر أن مياه الأمطار تسرّبت عشية اليوم الى عدد.من المنازل بالطريق الوطنية عدد 6 وب 3 أحياء بجندوبة الجنوبية بسبب ارتفاع المياه بسد بوهرتمة التي جرفت عددا من المواشي.

هذا وتسببت الرياح في سقوط أعمدة كهربائية وانقطاع التيار الكهربائي على دوار الطاحونة بمنطقة الدخايلية بوادي مليز إضافة الي عزلة بعض المناطق بعد فيضان وادي البربر. وقد وجه المتساكنون نداء استغاثة بسبب غياب قوارير الغاز في جندوبة خاصة في جندوبة الشمالية مطالبين بتوفير هذه المادة الضرورية تزامنا مع الظروف الصعبة والوضع المناخيّ القاسي.

من جانبه حذّر والي جندوبة محمد صدقي بوعون من عدم المجازفة بمرور الاودية داعيا خاصة الفلاحين والمتساكنين المحاذين للأودية بأخذ الحيطة وحماية مواشيهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى