الوطنية

زيت الزيتون البيولوجي”Barca de Carthage” يحصد عديد الجوائز العالمية

تعتبر شركة Harimella Olive “هاريميلا” لزيت الزيتون، مشروعا طموحا يهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة مع الحفاظ على التراث المحلي من خلال إنتاج زيت الزيتون البيولوجي . وقد تم إطلاق هذا المشروع من قبل شركة النفط والغاز الفرنسية البريطانية PERENCO بيرينكو، الرائدة عالميًا في مجال التنقيب و إنتاج النفط والغاز في ماي 2023 .
و يمثل هذا المشروع امتدادا لمعصرة زيت بوريشة العريقة ، التي تأسست سنة 1938، ولذلك فان شركة “Harimella Olive Oil Company” تعمل على ترسيخ خبرة الأجداد في مجال زيت الزيتون مع تحديث أساليب الإنتاج للالتزام بالمعايير الدولية. فمن خلال إطلاق علامتها التجارية الجديدة “Barca de Carthage”، مع الاحتفاظ طبعا بالعلامة التجارية التاريخية القديمة التي تعود الى سنة”1938″، تجمع الشركة بين التقليد والابتكار، وتدعم المجتمعات المحلية كما تسعى لحماية البيئة.
بعد مرور أكثر من سنة على انطلاقتها، تميزت شركة Harimella Olive “هاريميلا لزيت الزيتون” بجودة و تفرد منتجاتها، مما جعلها تفوز بأكثر من 10 ميداليات في أكبر أربع مسابقات دولية مخصصة لزيت الزيتون، وهي: المسابقة الأفروآسيوية الدولية لزيت الزيتون في أبوظبي 2024، والمسابقة الدولية لزيت الزيتون (USIOOC) بالولايات المتحدة في ميامي سنة 2024، والمسابقة الأوروبية الدولية لزيت الزيتون البكر الممتاز “EIOOC” في جنيف، وIOOC اسطنبول 2024 في تركيا.
ويؤكد هذا الفوز بمختلف هذه الجوائز على الجودة الاستثنائية لزيت الزيتون المنتج والتزام الشركة المستمر بالتميز. كما تُؤكد هذه التتويجات بمختلف هذه الجوائز ايضا على التزام الشركة بالمعايير الدولية لزيت الزيتون البكر الممتازة ذو الخصائص الحسية المتناغمة وتشجيعها للمستهلكين على التعرف على سماته و الاقبال عليه .
وقد بدأت شركة بيرينكو في زراعة حقول زيتون بمساحة 5000 قدم في مواقع الإنتاج الخاصة بها بكل من مطماطة، دوز، الفوار، قرقنة .
وتهدف الشركة الى زراعة وصيانة 20 ألف قدم على مدى السنوات الثلاث المقبلة لتطوير هذا المشروع ولضمان تأثير اقتصادي دائم على المجتمعات المجاورة لمناطق عملها.
وعبر القائمون على الشركة عن رغبتهم لمواصلة الجهود في اطار المسؤولية المجتمعية بهدف اكتشاف فرص جديدة للمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع ولحماية البيئة. ايمانا منهم بقوة الشراكة والتعاون لخلق مستقبل مستدام ومزدهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى