ثقافة وفنون وتلفزة

زياد غرسة يضيء سماء قرطاج في عيد الجمهورية

في إطار فعاليات الدورة 58 من مهرجان قرطاج الدولي، يستعد الفنان زياد غرسة لإقامة حفل فني اليوم الخميس، بمناسبة عيد الجمهورية التونسية.

وقد التأمت مساء أمس ندوة صحفية في قمرت، الضاحية الشمالية للعاصمة، للكشف عن تفاصيل هذه السهرة المنتظرة.

خلال الندوة، تحدث زياد غرسة عن برنامجه الفني للحفل، مشيراً إلى أن الفرقة الموسيقية التي سترافقه على المسرح تتكون من أكثر من أربعين موسيقياً.

وأوضح غرسة أنه سيقدم مجموعة من أغانيه الجديدة إلى جانب بعض أغانيه القديمة التي حققت نجاحاً واسعاً. وأشار إلى أنه قام بتحضير أربع أغانٍ جديدة، ثلاث منها متاحة حالياً على قناته في يوتيوب وهي: “عزيزة”، “الربي عليك”، و”نحبك”. هذه الأغاني من كلمات الشاعر محمد البسكري.

أكد غرسة على أن الحفل سيتضمن أداءً للمالوف، حيث سيقدم مختارات تمزج بين المالوف التونسي والمغاربي، وخاصة الجزائري، تلبيةً لرغبات جمهوره.

فيما يتعلق بالجانب الفرجوي، أوضح غرسة أن الحفل سيكون غنائياً فقط، دون تصورات ركحية أو عروض بصرية بسبب القيود المادية. وأعرب عن أمله في أن يتمكن المهرجان في المستقبل من توفير الموارد اللازمة لتنظيم عروض ضخمة ومتميزة.

وعند سؤاله عن رأيه في عرض الافتتاح الذي قدمه الفنان لطفي بوشناق، عبر غرسة عن إعجابه وسعادته بالتتويج الذي حظي به بوشناق في خمسينيته، مشيراً إلى أهمية تكريم الفنانين خلال مسيرتهم الفنية النشطة.

بقلم: أميرة الجبالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى