الوطنية

بسبب عطب بقناة: المياه تغمر حيّا سكنيا وهكتارات من الحقول في بوسالم

تعرضت قناة تزويد مياه الري بمنطقة البراهمي على الطريق الجهوية 58 الرابطة بين بوسالم و جندوبة عبر البراهمي وبلاريجيا من ولاية جندوبة لعطب، مما تسبب في انقطاع الطريق بعد أن غمرته المياه والتي امتدّت إلى الحقول المجاورة للطريق عدد من المنازل دون تسجيل أضرارة كبيرة. 

وكانت الادارة الجهوية للحماية المدنية جندوبة قد تلقت اعلاما من طرف المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية أمس الجمعة 28 جوان 2024 عن تسجيل عطب بقناة الري السقوية بمنطقة البراهمي نتج عن كسر بالقناة قطر 300 مم وتدفق كميات كبيرة من المياه بضغط عال اضافة الى امتلاء المحطة مكان تواجد الحنفية الرئيسية، حيث تدخلت فرق الانقاذ التابعة للادارة الجهوية للحماية المدنية بالمعدات الخصوصية وتم الاستعانة بالجرافات لتحويل كميات المياه الكبيرة نحو الاودية المجاورة .

وتم تعزيز فرق الانقاذ بواسطة غواص تابع للادارة الجهوية للحماية المدنية بباجة للنزول بالمحطة المذكورة مع اخذ اجراءات السلامة والاحتياطات اللازمة وغلق الحنفية الرئيسية رغم الضغط الكبير للمياه.

وأكدت شريفة البلايلي رئيسة الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري ببوسالم التي زارت الحقول المتضررة أنه على اثر العطب الحاصل على شبكة الري بمنطقه البراهمي وتدفق كميات كبيرة من المياه تضرر حوالي 12 هكتارا من الأراضي الفلاحية إلى جانب بعض مخازن الاعلاف الخشنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى