الوطنية

تتويج مصري وعراقي وتونسي بالجائزة العربية لأدب الطفل

أسدل الستار مؤخرا عن الدورة الخامسة عشرة للجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل التي ينظمها منتدى أدب الطفل بالتعاون والشراكة مع البنك العربي لتونس..
ومنحت لجنة التحكيم برئاسة الكاتبة نافلة ذهب وعضوية الأساتذة آمال مختار وعلي البوجديدي والهادي الخضراوي وفتحي بن معمر الجائزة الأولي وقيمتها 12 ألف د.ت.للكاتب المصري أحمد قرني محمد شحاتة عن قصته «في صدري عصفور» فيما أسندت الجائزة الثانية وقيمتها 8 آلاف د.ت للكاتب العراقي علي عبد النبي الزيدي عن قصته «ما كتبته شهرزاد» أما الجائزة الثالثة قيمتها 5 آلاف د.ت فأسندت إلى الكاتب التونسي وسيم عباسي عن قصته «الأجنحة الورقية».
من جهة أخرى ذهبت جوائز سعاد عفاس التشجيعية للأدباء الشبان بقيمة 1000 د.ت إلى سوسن قندور من سيدي بوزيد عن قصتها «مغامرات الدب الصغير» وهمس الزيادي من منزل تميم عن قصتها «نوايا» وايمان ماهر تقلص (دنماركية من أصل سوري) عن قصتها «الكوخ».
جدير بالذكر أنّ التظاهرة الختامية شهدت أيضا انتظام الملتقى العربي لأدب الطفل حول «أدب الطفل ومنظومة القيم وقضايا البيئة» بمشاركة مبدعين من تونس والوطن العربي وذلك تحت اشراف وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن السيدة آمال بلحاج موسى..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى