ثقافة وفنون وتلفزة

لأول مرة :لطيفة العرفاوي تصور كليبات جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي

انتهت المطربة لطيفة العرفاوي من تسجيل وتصوير جميع أغاني ألبومها الجديد “مفيش ممنوع”، الذي يتألف من 10 أغانٍ، بما في ذلك أغنية باللهجة التونسية و9 أغانٍ باللهجة المصرية، وتستعد الآن لإطلاقه في الفترة القادمة. يضم الألبوم العديد من المفاجآت التي ينتظرها جمهورها بشغف بعد غياب.

وأعلنت لطيفة أنها قررت طرح الألبوم كاملاً، وليس بصورة سينجل، وقامت بتصوير كل الأغاني عبر فيديو كليبات وفيديوهات ريلكس، كما تقوم لأول مرة بإنتاج مجموعة من الكليبات باستخدام التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وهو تجربة جديدة في عالم الموسيقى العربية بالتعاون مع المخرج الكبير وليد ناصيف.

وقال المخرج ناصيف إن استخدام التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في العمل الفني أصبح واقعًا، مشيراً إلى أن التطور في هذا المجال يضيف الكثير لصناعة الفن ويمنحه جوًا من الخيال، مؤكدًا أن التعاون مع لطيفة في هذا المشروع استغرق وقتًا طويلًا لضمان الجودة والتميز.

وتتعاون لطيفة في ألبومها الجديد مع نخبة من الشعراء والملحنين والموزعين، وتمنح الفرصة للشباب للمشاركة في العمل معها كما هي عادتها.

ومن بين الأسماء المشاركة في الألبوم الجديد: وليد سعد، محمود أنور، خالد فتوح، أحمد بحر، عمر المصري، والمفاجأة كاظم الساهر الذي لحن لها أغنية بكلمات الشاعر الراحل عبد الوهاب محمد، بالإضافة إلى سامر أبو طالب، كريم حكيم، نادر عبد الله، مؤمن سالم، وحسام سعيد كشعراء.

وعلى صعيد الإخراج، فقد تعاونت لطيفة في 4 أغاني مع المخرج الكبير وليد ناصيف، وأغنيتين من إخراج شريف ترحيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى