ثقافة وفنون وتلفزة

منية العرفاوي تحتفي بإصدارها الثاني سطور بين حياتين»

انتظم صباح أمس 16 أفريل 2024 بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين حفل تقديم إصدار جديد للصحفية منية العرفاوي بعنوان سطور بين حياتين صادر عن دارالكتاب.
لقاء متميز جمع مؤلفة الكتاب بعدد كبير من الأدباء والسياسيين والصحفيين الذين واكبوا عدة تدخلات لتقديم الكتاب.

والكتاب عبارة عن مجموعة مقالات تغوص في عوالم إنسانية و مختلفة لكتاب وأدباء وشعراء وتروي قصصا بقيت عالقة بين حياتين حياة يعلمها الجميع وحياة لا يعلمها إلا أصحابها، وكان للوجع الفلسطيني حضوره في هذا الكتاب من خلال رحلة البحث عن الحياة من تحت الركام وعن هذا المولود الجديد قالت منية العرفاوي : «سعيدة جدا بلقائي اليوم بمجموعة كبيرة من أصدقائي وزملائي الذين شاركوني ولادة إصداري الثاني والذي اعتبره قد جاء بمحتوى فيه من النصوص ما يحتفي بالإنسان والإنسانية». مضيفة في ذات السياق وأن الناشر ستكون له مبادرة ترجمة نصوص كتابي سطور بين حياتين إلى عدة لغات.

وتحت عنوان نصوص لفلسطين خصصت الكاتبة ثمانية نصوص تحية لشعب الجبارين» مؤكدة على أنه «منذ الكنعانيين وفلسطين تكتب حروف التاريخ فقدمت نماذج من أبطال المقاومة الفلسطينية نساء ورجالا من بينهم شادية أبو غزالة ودلال المغربي والمناضل باسل الأعرج وكذلك المقاوم عازف الكمان رمزي أبو رضوان، فضلا عن تحية أطفال فلسطين الذين لم يكبروا على مهل». وسبق أن أصدرت منية العرفاوي صحبة آمال القرامي كتاب «النساء والإرهاب» سنة 2017 الذي لاقي نجاحا لافتا.
الصباح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى