الوطنية

حدث سياحي و ثقافي مميز: تلاميذ Escoffier يدعمون المطبخ الامازيغي و الفرنسي

نظمت جمعية تلاميذ Escoffier تونس مساء امس الخميس ندوة صحفية بمناسبة انطلاق الجزء الثاني من برنامج تلاميذ Escoffier و مسابقة Escoffier للمواهب الشابة، بقمرت تحت شعار: “أسرار الطبخ الأمازيغي”.

هذا الحدث الثقافي السياحي في تونس كان فرصة لاكتشاف ثراء فن الطهي التونسي و تحديدا الامازيغي. وقد حضر الحفل ضيوف من تونس و خارجها مع مواكبة عدد وسائل الاعلام المتنوعة .

الحفل كان فرصة لتبادل الحوار بين الحاضرين بخصوص فن الطبخ مع تجربة تذوق مميزة لعديد من المأكولات المتنوعة . و قد عبر رئيس جمعية تلاميذ Escoffier تونس عبد الرزاق كداشي عن سعادته بانطلاق الجزء الثاني من هذه التظاهرة و تتويج الاعضاء الجدد صلب الجمعية في انتظار انطلاق المسابقة الوطنية تمهيدا لخوض المسابقة العالمية

مؤكدا وجود 12 متباري منقسمين على مجموعتين يشرف عليهم حكام عالميين ذوي كفاءة لكي يتعود التلاميذ التونسيون على المسابقات الكبرى و على التحكيم الاجنبي و لكي يستفيدوا من النصائح و التوجيهات التي تقدم اليهم حسب قوله .

و اضاف كداشي ان المطبخ الامازيغي هو اكلات الاجداد و ان هدفهم هو الحفاظ عليه و توريثه للجيل القادم و تطويره اكثر فاكثر .مشيرا الى ان هذه المسابقة هي فرصة لملاقاة أبنائنا مع اكبر الطهاة في العالم و فتح افاق التشغيل و فرص العمل امامهم او لظفر بتربصات خارج الوطن لاثراء تجاربهم . مؤكدا ان المسابقة محورها الاكلات الفرنسية لكي يثبت ابنائنا في تونس انه يمكن التعويل عليهم للعمل في الخارج لتقديم اطباق مختلفة و متنوعة من العالم كله وان الطباخ التونسي متميز في كل المطابخ “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى