ثقافة وفنون وتلفزة

بعد مسيرة دامت 60 عاما… الممثل عادل الامام يعتزل

ناقلت وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية ليلة أمس، السبت 20 جانفي 2024، خبر اعتزال الفنان المصري عادل إمام.

أتى ذلك بعد تصريح لنجل ”الزعيم” المخرج رامي إمام على هامش مهرجان حفل توزيع جوائز صناع الترفيه ”جوي أواردس” لعام 2024، والذي يُقام في العاصمة السعودية الرياض.
وقال إمام الابن إنّ والده ”قرّر أن يتفرّغ للحياة الأسرية”، وهو الآن ”مع أحفاده طوال الوقت”.
وعلى مدار الأشهر الماضية أُثيرت أنباء غير مؤكّدة عن تدهور حالة ”الزعيم” الصحية، لكن المنتج عصام إمام قال في تصريحات صحفية محلية:”الزعيم بصحة جيّدة ولا يعاني من أيّ مرض، وأطمئن جمهوره ومحبيه في العالم العربي، هو بخير، والشائعات الذي يتعرّض لها من وقت لآخر أنّ حالته الصحية متدهورة، كلام غير صحيح تماما”.
وكان آخر ظهور فني لعادل إمام منذ أربع سنوات، عبر مسلسل ”فالنتينو” من إخراج نجله رامي، ثم اختفى بعدها ولم يظهر إلّا في مناسبة خاصة، وهي الاحتفاء بعيد ميلاه في ماي الماضي.
وظهر صوتيّا في مداخلة هاتفية مقتضبة مع برنامج ”يحدث في مصر”، عبر فضائية ”إم بي سي مصر”، وبدا صوته طبيعيّا، حيث تبادل الضحكات مع مقدّم البرنامج شريف عامر.
ويعدّ عادل إمام المولود في 17 ماي 1940، أحد أشهر الممثّلين وأكثرهم شعبية في مصر والوطن العربي، حيث اشتُهِر بأداء الأدوار الكوميدية التي مُزجت بالأفلام السياسية والرومانسية والقضايا الاجتماعية.
وكانت انطلاقته في مسرحية ”مدرسة المشاغبين” والتي عرضت من عام 1971 إلى 1975، وسطع نجمه فيها على خشبة المسرح، بعدها مسرحية ”شاهد مشافش حاجة” والتي امتدّ عرضها سبع سنوات، ثم ”الواد سيد الشغال”، فمسرحية ”بودي غارد”.
كما قدَّم 126 فيلما و16 مسلسلا، و11 مسرحية، ومسلسلا إذاعيّا مع المطرب الراحل عبد الحليم حافظ بعنوان ”أرجوك لا تفهمني بسرعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى