الوطنية

شراكة مثمرة بين الجامعة المركزية وجامعة ميشيغان فلينت من أجل تكنولوجيا حديثة

في عصر الرقمنة، تواجه الشركات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم انفجارًا في مجال المعلومات، وتحديات في مجال أمن المعلومات، واحتياجات متزايدة في ما يخص معالجة وتحليل البيانات. وللتعامل مع هذه التحديات و الاستجابة لهذه النقلة التي يشهدها عالمنا الرقمي, تم إطلاق برامج ماجستير في هذه المجالات لتكوين جيل جديد من الخبراء و المختصين. ومن خلال هذه البرامج سيتم انشاء جيل جديد مؤهل تأهيلاً عالياً لمواجهة التحديات التكنولوجية المعاصرة، وبالتالي سيساهم في تشكيل مستقبل التكنولوجيا.

 

حيث قامت الجامعة المركزية للإعلامية والاتصالات، عضو في شبكة Honoris United Universities، أول شبكة تعليم عالي خاص في افريقيا، بإمضاء اتفاقية تعاون مع جامعة ميشيغان فلينت للابتكار و التكنولوجيا، مستوحاة من معايير التميز في مجال التعليم والتكوين لطلبة الماجستير.

 

تتيح هذه الشراكة لخمسين طالبًا من الجامعة المركزية للإعلامية والاتصالات، الجامعة المركزية لإدارة الأعمال، والجامعة المركزية للتقنيات بعد اجتيازهم بنجاح العام الأول من برنامج الماجستير وبعد اكتساب مهارات اللغة الإنجليزية، التقديم للقبول في جامعة ميشيغان فلينت. سيكون لديهم الفرصة للاختيار بين الماجستير في تحليل البيانات، علوم البيانات، الأمن السيبراني وأخيرًا، علم الحاسوب وأنظمة المعلومات.

 

تعد هذه المبادرة نتيجة لإرادة مشتركة بين الجامعة المركزية للإعلامية والاتصالات وجامعة ميشيغان فلينت لتطوير التميز الأكاديمي وتعزيز التنقل الدولي للطلاب. في هذا الاطار, أعرب الجامعة المركزية للإعلامية والاتصالات ، السيد منصف قفصي، عن سروره بهذا التعاون، معلنًا: “هذه خطوة حاسمة في سعينا لتحقيق التميز الأكاديمي وتعزيز سمعتنا في مجال علم الحاسوب. هذه الاتفاقية مع جامعة ميشيغان فلينت ستوفر لطلابنا فرصة فريدة للتدريب و التكوين في مؤسسات عالمية مشهورة.”

 

وفي كلمتها بالمناسبة, قالت العميدة لجامعة ميشيغان فلينت للابتكار و التكنولوجيا Sonja Feist-Price: “يسرنا الترحيب بطلبة الجامعة المركزية للإعلامية والاتصالات  في مؤسستنا. سيعزز هذه التعاون التنوع الأكاديمي لدينا وسيثمر عنه تبادل ثقافي و علمي.”

 

يمثل توقيع هذه الاتفاقية بداية محفزة لرحلة تعليمية مثيرة بالنسبة الجامعة المركزية للإعلامية والاتصالات. حيث تعد منهجا لتعزيز العلاقات بين المؤسستين ودعم ظهور قادة مستقبلين في المجالات الأساسية المتعلقة بالتكنولوجيا. كما تفتح هذه الشراكة الباب أمام تدريب متقدم في مجالات حاسمة في علم الحاسوب وأمن المعلومات، مما يعزز مهارات الطلبة وفرص توظيفهم على المستوى العالمي، وهو أحد الأهداف الأساسية لاستراتيجية Honoris United Universities وجميع مدارسها.

 

حول الجامعة المركزية للإعلامية والاتصالات:

هي مؤسسة تعليم عالي و عضو شبكة Honoris United Universities أول شبكة تعليم عالي خاص في افريقيا. حصلت على ثقة العديد من الهيئات والشركات التقنية الرائدة مثل الوكالة الوطنية لأمن المعلومات (ANSI)، IBM، هواوي، مايكروسوفت، بالو ألتو نتووركس، أوراكل والعديد من الشركات التقنية الأخرى. تعد الجامعة المركزية للإعلامية والاتصالات عضو نشط في وكالة الجامعات الناطقة بالفرنسية (AUF). كما أنها شريكة مع العديد من المؤسسات التعليمية العالية العامة والخاصة الموجودة في إفريقيا وأوروبا وأمريكا. بفضل جودة دراستنا والامتثال للمعايير الدولية، يندرج خريجو الجامعة المركزية للإعلامية والاتصالات بسهولة في سوق الشغل ويتم توظيفهم بسرعة من قبل الشركات النشطة في تونس وفي الخارج.

 

حول جامعة ميشيغان فلينت للابتكار و التكنولوجيا:

 هي جامعة عمومية تقع في فلينت، ميشيغان وهي واحدة من بين اثنتين من الجامعات الإقليمية التي تعمل وفقًا لسياسات مجلس أمناء جامعة ميشيغان، الأخرى هي جامعة ميشيغان-ديربورن. UM-Flint  وهي واحدة من خمس جامعات دكتوراه / مهنية في ولاية ميشيغان. يبلغ عدد الطلاب في الجامعة حوالي 6,400 طالب. و تدرس الجامعة 138 تخصص  ينطبقون على 12 برنامج دراسي للبكالوريوس و 43 تخصص ينطبقون على برامج الدراسات العُليا. تشمل كليات ومدارس الجامعة كلية الآداب والعلوم (CAS)، كلية العلوم الصحية (CHS)، مدرسة إدارة الأعمال (SOM)، مدرسة التمريض (SON) وكلية الابتكار والتكنولوجيا (CIT).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى