الوطنية

انتخابات المجالس المحلية: ارتفاع حصيلة الترشحات

انتهت أمس فترة قبول الترشحات للانتخابات المجالس المحلية التي من المقرر أن تجرى في 24 ديسمبر المقبل وقد بلغ عدد الترشحات 7777 مترشحا حسب ما أفاد به رءيس الهيءة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر ، مبينا أن عدد المترشحين من ذوي الاعاقة تجاوز الالف مترشحا من بينهم 13 بالماءة نساء و28 بالماءة شباب.
وقد تميزت هذه الفترة بتسجيل حضور الشباب كمترشحين للانتخابات المجالس المحلية.
يذكر أن فترة قبول الترشحات انطلقت يوم 23 اكتوبر وتواصلت الى غاية 1 نوفمبر وتم التمديد فيها الى غاية 6 نوفمبر الحالي استجابة لطلب المترشحين للانتخابات المجالس المحلية،حيث بلغ عدد الترشحات مع انتهاء الفترة الاولى 7144 ترشحا منهم 6162 ينتخبون انتخابا مباشرا و 982 يتم انتخابهم عن طريق القرعة.
وحسب احصاءيات الهيءة سجلت سيدي بوزيد أعلى نسبة ترشحات ب 449 ترشحا تليها القيروان ب 431 ترشحا وسوسة 400 ترشحا ذلك الى غاية 1 نوفمبر .
واكد بوعسكر ان الترشحات غطت جميع المعتمديات باستثناء داءرتي جزيرة جالطة وبرج الخضراء باعتبارهما غير اهلتين بالسكان ،وسيتم الإعلان عن قاءمات الترشحات المقبولة وتعليقها يوم 12 نوفمبر الحالي على ان تخصص الفترة من 13 نوفمبر الى 1 ديسمبر للنزاعات في القاءمة الاولية للمترشحين قبل نشر القاءمة النهاءية في 1 ديسمبر المقبل.
وهيبة العلبوشي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى