الوطنية

دورة تكوينية في تكوين المكونين الممثلين عن المنازل الرقمية في تونس

سوسة، 1 نوفمبر 2023 – يسرنا الإعلان عن انطلاق دورة تكوينية في تكوين المكونين الممثلين عن البيوت الرقمية في تونس

بالشراكة مع منظمة OrangeوCAWTAR وفي اطار مشروع قادرات الذي يهدف لانشاء اكاديمية تديريبية نسائية لتدريب النساء والفتيات في كل مناطق الجمهورية، من خلال إعداد محتوى تعليمي مُكيَّف يتناسب مع الاحتياجات الخاصة للشرائح المستهدفة، تنتظم دورة تدريبية لتكوين المكونين المسؤولين عن البيوت الرقمية في مواضيع التثقيف المالي والرقمي وعلى وجه الخصوص إدارة البيوت الرقمية لتمكينهم من تأطير أفضل للنساء.
شمل مشروع قادرات 13 منطقة على كامل الجمهورية، حيث استفادت 247 سيدة في مناطق جرجيس، زغوان- الزريبة- الناظور، القيروان، سليانة، جندوبة، صفاقس، سوسة، نابل – فرنين، قابس، بنزرت، بني خلاد، وعين دراهم.
انطلق هذا المشروع منذ سنة وحقق نجاحًا مبرهنا التزام جمعية العمل ضد الاقصاء والتهميش بتعزيز التضامن، والتمكين الاقتصادي للنساء خاصة في المناطق الريفية.
عن البيوت الرقمية :
هي مبادرة في أربع وعشرين ولاية تهدف الى تشحيع الادماج المهني للمرأة وتطوير نشاطها الاقتصادي من خلال محو الامية المالية والرقمية باستخدام التكنولوجيات الحديثة.
عن جمعية العمل ضد الاقصاء والتهميش :
تأسست FACE جمعية العمل ضد الاقصاء والتهميش في سنة 2014 وهي جمعية تحمل توجها اقتصاديا مُلتزما تركز أساساً على مجالات الادماج الاجتماعي والاقتصادي للفئات الأقل حظا، والنساء في المناطق الريفية، تتدخل FACE عبر عدة محاور منها بالاستقلالية الاقتصادية للنساء الريفيات، والوصول العادل إلى المعلومات، ومكافحة الانقطاع عن الدراسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى