الوطنية

تونس: الإعلان عن أول بنك رقمي محلي

أعلن صاحب مؤسسة Ab groupe، الدكتور بيرم المختاري عن اطلاق البنك الرقمي الأول في تونس، وذلك خلال ندوة صحفية جدت بالعاصمة بتاريخ 12 سبتمبر المنقضي. 

وقال مؤسس تطبيق pay direct, بيرم مختاري في تصريح صحفي أن التطبيق يعمل ضمن ثلاثة مسارات رئيسية: المسار المالي للمعاملات المالية البنكية، والمسار الاقتصادي الذي يدعم صغار التجار والشركات الصغرى في معاملاتهم التجارية والمالية، وأخيرًا المسار الاجتماعي الذي يمكن المستخدمين من التبرع رقميا للجمعيات الخيرية.

يُذكر أن الولوج إلى هذا التطبيق متاح مجانًا.

ومن المتوقع أن تكون الأداءات على المعاملات المالية عبر تطبيق pay direct الأقل كلفة على المستوى المحلي

كما أكد أن هامش الربح في العمليات التجارية عبر التطبيق سيكون أقل من البنوك التقليدية، بفارق يصل إلى 1.6 على المستوى المحلي و2.7 في المعاملات الخارجية. معلنا أن الإجراءات اللازمة لتفعيل التطبيق ستكتمل في غضون شهر.

وقال المختاري أن التطبيق يهدف لتعزيز انخراط تونس في العالم الرقمي وتقليص البيروقراطية ومواجهة التحديات اللوجستية في علاقة بالمعاملات المالية خاصة مع الدول الأجنبية.

وسيتمكن المستخدمون من الولوج لتطبيق “pay direct” عبر الهواتف الذكية والويب، وسيسمح لهم بالتسوق عبر الإنترنت والقيام بعمليات الشراء من مواقع عالمية، بالإضافة إلى تنفيذ تحويلات واستقبال الأموال.

وشدّد الدكتور مختاري على دور المؤسسة التقنية المالية “pay direct” في دعم التطور الرقمي وتقديم الخدمات بشكل مبسط للمواطنين.

وأشار إلى البعد الاجتماعي للتطبيق من خلال ربطه بحسابات فاقدي السند “قرى sos” ومأوى العجز، مشيرا لسعي “pay direct” لتطوير خدماتها واستقطاب قاعدة جماهرية من العملاء التونسيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى