الوطنية

القاضي الرحيم” أشهر قضاة أمريكا القاضي ليس مجرد موظف حكومي بل عليه ان يكون رحيما

تحدث القاضي الأمريكي الشهير فرانك ( فرانشيسكو ) كابريو، رئيس قضاة محكمة بلدية بروفيدنس السابق، في ولاية رود آيلاند بالولايات المتحدة الأميركية، الذي يُلقب بـ”القاضي الرحيم”، عن رحلته في عالم القضاء، وكيف تعلم من والده أن يكون رحيماً ومتفهماً مع الناس الذين يأتون إلى قاعة المحكمة.
وتعرض ” القاضي الرحيم ” عن بعض القصص المؤثرة عن القضايا التي حكم فيها، وكيف أثرت على حياته وحياة الآخرين، مبيناً أهمية التواصل الفعال والتكنولوجيا في نشر رسالة الرحمة واللطف في عالم مضطرب، مثنياً على الشارقة والإمارات كمثال رائد وحقيقي للعناية والرعاية.
كان ذلك خلال استضافته في الدورة الـسابعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي نظمته إمارة الشارقة
وقال القاضي الأمريكي الذي اشتهر على وسائل التواصل الاجتماعي ” أعتقد أن القاضي ليس مجرد موظف حكومي يطبق القانون بحرفية، بل هو إنسان يتعامل مع إنسان. لذلك، يجب أن يكون القاضي عادلاً ومنصفاً ومحايداً، ومع ذلك عليه أن يكون رحيماً ومتفهماً ومتعاطفاً مع الناس الذين يأتون إلى قاعة المحكمة، كما أن القاضي له دور هام في تثقيف وتوجيه ومساعدة الناس على حل مشاكلهم والتغلب على تحدياتهم. لذلك فإنني أحياناً، أجعل الناس يضحكون أو يبكون أو يشعرون بالإلهام. أحياناً، أخفف من عقوباتهم أو أعفيهم منها إذا كانوا يستحقون ذلك ”
وتحدث القاضي فرانشيسكو كابريو عن طريقته في التعامل مع الأطفال الذين يأتون إلى قاعة المحكمة مع آبائهم، حيث أوضح أنه يحاول جعل قاعة المحكمة مكاناً ممتعاً وتعليمياً للأطفال، ويدعوهم إلى المشاركة في اتخاذ القرارات. وقال: ” الأطفال دائماً صادقون وشجعان، وأنا أكافئهم على صدقهم بالإعفاء من الغرامات أو تخفيضها، وهذا بدوره يخلق احتراماً وثقة بين الحكومة والشعب، ويسهم في تحقيق العدالة بطريقة عادلة ورحيمة.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى