ثقافة وفنون وتلفزة

افتتاح مهرجان نسمات صيفية بزغوان: رؤوف ماهر يشعل مسرح الهواءالطلق بدار الثقافة

تحت اشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وبدعم من وزارة الشؤون الثقافية والمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية ،افتتحت ليلة أمس الأربعاء 16 اوت فعاليات المهرجان الصيفي لمدينة زغوان في دورته 35 تحت عنوان “نسمات صيفية” بالمسرح الهواء الطلق لدار الثقافة بعرض صنديدة للفنان رؤوف ماهر .
ووأدّى الفنان رؤوف ماهر باقة من الأغاني التي عرف بها وأغان من التراث التونسي والتي كان فيها تفاعل الجمهور واضحا من بينها رمل الوطن وشط السويحل والولاّدة وصنديدة وعروبية.. وغيرها وذلك أمام جمهور غفير، تجاوز عدده طاقة استيعاب المسرح،.

ولم يكتف الفنان بأداء أغان تونسية بل قدّم إلى جمهوره باقة من أغاني ”الراي للشاب إلى جانب قيامه بلمسة وفاء لأرواح بعض الفنانين رحلوا من بينهم فاطمة بوساحة وفايزة المحرصي ولطفي جرمانة ومنيرة حمدي وقاسم الكافي.

وخلال العرض، عبّر رؤوف ماهر عن سعادته بحفله الأول في ولاية زغوان والذي اعتبره مسؤولية كبيرة .

وتتواصل فعاليات مهرجان زغوان في دورته 35 بعنوان نسمات صيفية بالمسرح الهواء الطلق لدار الثقافةالى غاية يوم 19 اوت .
ولتذكير يقدم اليوم عرض موسيقي شبابي من نوع الـ”راب”للفنان الشباب “كازو” ويسجّل الفن الرابع حضوره في هذا المهرجان يوم 18 أوت الجاري من خلال عرض مسرحي فكاهي بعنوان”المايسترو” للكوميدي بسام الحمراوي لتكون السهرة يوم 19 أوت الجاري مع الفن الشعبي من خلال عرض موسيقي للشاب بشير فاختتام المهرجان يوم 20 أوت الجاري مع عرض مسرحية للأطفال بعنوان” رحلة تيمو”
حسناء سعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى