ثقافة وفنون وتلفزة

في اول ظهور له:الفنان المغربي دوزي يكسب الرهان في مهرجان قرطاج الدولي

كانت سهرة يوم الاربعاء استثنائية على ركح المسرح الاثري بقرطاج تقاسمها الفنان التونسي مرتضى الفتيتي والفنان المغربي دوزي في اول ظهور له.
وبعد الجزء الأول الذي كان مع مرتضى استهل
الفنان المغربي دوزي الجزء الثاني من السهرة بأغنية ” أنا مغربي”، ونذكر أن هذه الأغنية عادت الى الصدارة بعد أزيد من تسع سنوات على طرحها وتخطت أرقاما قياسية في نسب الاستماع بكل دول العالم تزامنا مع الاحتفالات التي رافقت إنجازات المنتخب المغربي لكرة القدم في مونديال 2022 .
بطريقة لا تخلو من ذكاء شدّ دوزي جمهور قرطاج بحديثه عن اللهجة التونسية وتمكنه من تعلّم بعض الكلمات الصعبة قبل أن يهديهم أغنية الفنان عبد الوهاب الحناشي ” محبوبي مثلتك شجرة” التي رددها معه الجمهور.
دوزي الذي لم يعوّل على فرقة موسيقية وافرة العدد، أسر الحضور برقصه وحركاته وصوته القويّ وليزيد من حماس الجمهور استقبل معه على الركح “دي جي” الذي رافقه في مختلف أغانيه .
لم يكتف دوزي بريبرتواره الفني من ” مريمة” و”باختصار” و”حاسدو” و”شوف شوف” و”لعيون عينيا”، بل أدى بامتياز أغنية “هي هي” لصاحبتها الأصلية الحاجة الحمداوية والتي عرفت بها الفنانة المغربية “شاما” .
عبد الحفيظ الدوزي، الذي أكد خلال ندوته الصحفية أن اعتلاءه ركح مهرجان قرطاج الدولي تأخر كثيرا، أثبت مساء الأربعاء 19 جويلية أنه جدير بهذه السهرة وبهذا الركح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى