الوطنية

رسالة إلى السلطات تغيّر النظام السياسي و تغيّرت السلطة و لازالت الممارسات المشبوهة و عدم احترام القانون ينخر جسد الدّولة .

في حيّ سيدي الرايس مجازالباب أقطن أنا منصف بن الحاج الطاهر البنوري (15 نهج غزّة) بعد أن أمضىت حياتي عاملا بفرنسا و اخترت في النهاية العودة لأرض الوطن و أثناء ذهابي للمداواة بالخارج و عند عودتي وجدت جاري قد انهى بناء جدار مخالف للتراتيب الجاري بها العمل و لقوانين الحائط المشترك الوارد في مجلّة الحقوق العينيّة .
هذا الجدار الذي حجب الشمس عن منزلي قد أضرّ بصحّتي علما و أنّي متقاعد و مسنّ و قد تعرّضت في فرنسا لحادث شغل أدّى إلى (نسبة سقوط تناهز ال80%).
لم تشفع لي حالتي الصحّية و لا احترامي للقانون حيث تركت 6أمتار تفصل بيني و بين جاري و في هذا و ذاك لم تحرّك بلديّة مجازالباب ساكنا و لم تتّخذ أي إجراء ضدّ المخالف للقانون وهو ما يتناقض مع التوجّهات العامّة للدّولة في مكافحة الفساد و إنفاذ القوانين وهو ما يطرح العديد من الأسئلة : هل نقوم فعلا بمكافحة الفساد هل تمثّل بلديّة مجازالباب استثناءا لتوجّهات رئيس الدّولة و ما الفائدة من حلّ المجالس البلدّية إذا أبقينا على نفس الممارسات؟
هذه الرسالة موجّهة لرأس السلطة التنفيذية السيّد رئيس الجمهوريّة حتّى يعلم حقيقة الممارسات التي تحصل على أرض الواقع و الأكيد أنّي لست الوحيد الذي تعرّضت لهذه المماراسات المشينة و المخلّة بالقوانين و المخالفة لقواعد الأخلاق.
في النهاية لست ممّن يخضع لأحد و سأسعى بكلّ الوسائل القانونية لإنهاء هذه المهزلة في أسرع الآجال ليعود لكلّ ذي حقّ حقّه رغم التغطرس و العنف و الاعتداءات و ليعلم الجميع أنّ عائلة النّوري قدّمت الشهداء لهذه الأرض آخرهم مصطفى البنّوري شهيد الحرس الوطني و نحن ممّن يحمل شعار “إن عشت فعش حرّا أو مت كالأشجار وقوفا”
المنصف البنّوري 16-6-2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى