قضايا وحوادث

بنزرت :فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بماطر تميط اللثام عن وفاق إجرامي خطير متكون من 12 شخص

تمكنت فرقة الأبحاث و التفتيش للحرس الوطني بماطر خلال الفترة الممتدة بين 26 و 29 ماي 2023 من إماطة اللثام عن وفاق إجرامي خطير جدا مختص في التخطيط والتدبير لسرقة الأغنام متكون من 12 شخص أعمارهم تتراوح أعمارهم بين 20 و 53 سنة ،حيث تعود أطوار الواقعة إلى حدوث عدد 02 سرقات بكل من معتمديات ماطر وغزالة من ولاية بنزرت تضرر فيها فلاحين سرقت منهما أعداد هامة من رؤوس الأغنام تحت طائلة التهديد وفق ما أكده مصدر أمني .

وللغرض تعهدت فرقة الأبحاث و التفتيش للحرس الوطني بماطر بالبحث في الموضوعين بناءا على تعليمات النيابة العمومية ببنزرت وبعد دراسة ميدانية دقيقة وبناءا على تساخير واختبارات فنية موجهة تمكنت من الكشف عن منظم العملية.
هذا وقد وتم إلقاء القبض على المعني بالأمر وباقتياده إلى مقر فرقة الأبحاث والتفتيش بماطر ومجابهته بالقرائن والأدلة المتوفرة إعترف بجرمه كما اعترف عن باقي أطراف العصابة وعددهم 11 نفرا ،حيث قامت الفرقة المذكورة وبعد تحديد أماكن تواجدهم وسلسلة من المداهمات المسبوقة وبتعليمات النيابة العمومية ببنزرت من إلقاء القبض على عدد 04 أطراف رئيسيين من المنظمين والمشاركين في عملية اقتحام وسرقة الضيعة الفلاحية .
كما تمكنت من استرجاع عدد هام من رؤوس الأغنام التي تعرف عليها أصحابها كانت مخفية وموزعة بكل من معتمديات ماطر ،العالية، عوسجة وغزالة من ولاية بنزرت.

هذا وبسماع جميع الأطراف المشاركة والمنظمة لعملية السرقة والقيام بالمكافحات القانونية وبمراجعة النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية ببنزرت أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش بماطر بالاحتفاظ بعدد 04 أشخاص وتقديم عدد 03 وادراج عدد 05 آخرين بالتفتيش من أجل تكوين وفاق إجرامي قصد الاعتداء على ملك الغير والسرقة والنهب والتهديد باستعمال سلاح أبيض، مع حجز الوسائل المستعملة في السرقة وارجاع المسروق لأصحابه.
وتأتي هذه العملية في إطار دعم الجهود الأمنية الرامية لمكافحة مختلف الظواهر الإجرامية والسعي الدائم للحد من ظاهرة السرقة .

متابعة : ريم اللواتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى