الوطنية

الإعلان عن انطلاق حاضنة المشاريع للإنتاج الفني “Médithéâtres”

في إطار مشروع “Médithéâtres” اعلنت كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية ” 𝐂𝐎𝐍𝐄𝐂𝐓” بالتعاون مع مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي عن انطلاق مرحلة حاضنة المؤسسات الناشئة لإنشاء اتحاد للإنتاج الفني. اين كان اول لقاء مع كافة الشركاء والمشاركين فنانين حرفيين وحرفيات بهذا البرنامج يوم السبت 20 ماي 2023 على الساعة 9 صباحا، بمركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي بمدينة الثقافة.
“Médithéâtres”
هو مشروع بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج التعاون عبر الحدود بين إيطاليا وتونس ENI، ويتم تنفيذه من الجانب الإيطالي من قبل منظمة July Music Trapanese بالشراكة مع المنطقة السياحية في غرب صقيلية، أصدقاء موسيقى تراباني، ومن الجانب التونسي نجد وكالة تعزيز التراث والترويج الثقافي – AMVPPC، منظمة كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية ” 𝐂𝐎𝐍𝐄𝐂𝐓” ومسرح أوبرا تونس.

يهدف “Médithéâtres” إلى إنشاء مركز نموذجي في قطاع الإنتاج الفني، وبالتالي تعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي الفاعل داخل منطقة البحر الأبيض المتوسط. كما يسمو هذا المشروع الفريد من نوعه ايضا إلى التشجيع على إنشاء المشاريع الصغرى المتخصصة في إنشاء الفرق بمجالات الديكور والأزياء والمهن الفنية الثقافية المبتكرة والمهن التي تشملها وبالتالي المساهمة في نمو الصناعة الثقافية الابداعية وتطويرها.

وكجزء من هذه المبادرة، تلتزم كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية ” 𝐂𝐎𝐍𝐄𝐂𝐓” بتنفيذ برنامج هام بالتعاون مع مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي (TIC DCE) يقدم دعمًا خاصًا لاثني عشر شخص من المرشحين الذين تم اختيارهم كجزء من الدعوة لتقديم الطلبات التي أطلقها مشروع”Médithéâtres”.
خلال فترة 3 أشهر (جوان – جويلية – أوت 2023)، سيحصل المرشحون الـ 12 المستفيدون من هذا البرنامج على تكوين كامل في مختلف المجالات مثل المبيعات والتسويق والقانون الدولي وطرق تطوير خطط الأعمال وإدارة المشاريع والمراقبة القانونية، اضافة الى تقنيات التفاوض والاتصال وغيرها من الاليات المفيدة. وبالتالي سيكون لديهم إمكانية الوصول إلى خدمات متعددة تسمح لهم بتطوير ودعم مهاراتهم واحداث مشاريعهم.
يمثل يوم الاعلان عن إطلاق مرحلة الحضانة لاتحاد الإنتاج الفني “Médithéâtres” خطوة حاسمة في تحقيق الرؤية الهادفة إلى إنشاء مركز نموذجي يرافق مشاريع في مجالات الإنتاج الفني والمهن التي تشملها في منطقة البحر الأبيض المتوسط. وسيشكل هذا الحدث بداية تعاون مثمر بين الطرفين الرئيسيين في المشروع، مما يمهد الطريق لمستقبل واعد للصناعة الثقافية الابداعية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى