ثقافة وفنون وتلفزة

المسرح البلدي بالعاصمة: “الجولة الأخيرة” في افتتاح المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج

أختارت لجنة اختيار الأعمال المشاركة في الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج تحت إدارة الفنان إكرام عزوز والذي ينتظم من 2 الى 5 ماي 2023 مسرحية “الجولة الأخيرة” من تونس للمشاركة مسابقة النقاد الدولية.

وستفتح مسرحية الجولة الأخيرة مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما غدا الثلاثاء 2 ماي 2023 بالمسرح البلدي للعاصمة ابتداء من الساعة السادسة مساء.

الجولة الأخيرة عن نص للاعلامي عبدالحفيظ حساينية، أويس الهرابي في التوضيب العام، عبد المنعم خشلوف في تصميم الاضاءة، صلاح الدين علولو توضيب الركح، أحمد الخليفي في تصميم الفيديو، عادل بن عمر في تلحين الاغاني التي كتب كلماتها واداها الممثل منير العلوي ووزعها أشرف الميلادي وبطولة منير العلوي وانتاج شركة اوبرا للانتاج الفني.

تدور احداث المسرحية حول “الزّيتوني” الذي هو شخصيّة نعرفها و تعرفنا، يعيش بيننا وربما يكون من أقاربك أو من أصدقائك، شخصيّة تعيش غربة في وطن وهبه كلّ أحلامه.

عمل فني متكامل اعتمد فيه المخرج حاتم الحشيشة على الابهار بالصورة واعتماد تقنيات حديثة على الخشبة كما نجد فيه الموسيقى والغناء والرقص علاوة على ابداع منير العلوي في اللعب مع الشخصيات والتنقل بين الكوميديا والدراما والتراجيديا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى