ثقافة وفنون وتلفزة

رمضان : ظهور تلفزي متميز للممثل المسرحي شكيب الغانمي في سيتكوم “الكابتن ماجد” و مسرحية “أليس”

في شهر رمضان يتزايد الاقبال على متابعة الدراما التلفزيونية والتظاهرات المسرحية والفنية وكان للاستاذ و الممثل المسرحي شكيب الغانمي ظهورا متميزا في هذا الشهر من خلال المشاركة في أعمال تلفزية و مسرحية كبيرة. أثثت الشهر الفضيل.

تلفزيا، قدم الغانمي أداء متميزا في سيتكوم “الكابتن ماجد” من إخراج محمد علي ميهوب وسيناريو يونس الفارحي ونجح مع ثلة من الممثلين المحترمين مثل كمال التواتي، يونس الفارحي، ريم الزريبي، كوثر الباردي ، اميمية المحرزي ولطيفة القفصي وغيرهم من الاسماء القديرة في اضفاء العديد من الجوانب الكوميدية والانسانية والدرامية للعمل.
ويعد الدور الذي لعبه شكيب الغانمي في “الكابتن ماجد” إضافة قيمة للعمل الدرامي حيث نجح في تقديم شخصية “الطبيب” وشد المشاهد بروح الفكاهة ليترك بصمته في هذا المسلسل الرمضاني المتميز.
مسرحيا، شارك الاستاذ والممثل المسرحي شكيب الغانمي في المسرحية الغنائية الضخمة “أليس” لأسامة المهيدي وإنتاج مشترك بين مسرح الاوبرا وشركة بدعة للانتاج وقد تم عرض المسرحية ضمن فعاليات مهرجان “ليالي رمضان المدينة” في سهرة الخميس 29 مارس 2023 بقاعة الاوبرا بمدينة الثقافة.
بدأ شكيب الغانمي مسيرته الفنية في مجال المسرح، حيث شارك في العديد من الأعمال المسرحية المهمة في تونس من بين الاعمال الموجهة للطفل نذكر على سبيل الذكر لا الحصر ” الجميلة والوحش” ، “بياض الثلج”, “شهرزاد”, “عروس البحر ميار” ، “المغامرة” وغيرها.
كما كانت له تجربة في الاخراج والتاليف لمسرحية بعنوان “لحية جدي” هذا وانتج عدة أعمال محترفة كمسرحية “ماماميا” إخراج جلال الدين السعدي”. وحاليا “المتشردون” و “بلا اشارة” وهما عملين فنيين يلعب فيها الغانمي دور البطولة سيحطان لرحال في عدة وولايات ( القيروان، المنستير، زغوان، باجة، توزر ومنوبة) خلال شهر رمضان.
عرف الغانمي بموهبته الفنية وأسلوبه الأدائي الفريد في مسرحية “الطيب ككح” إنتاج فرقة مدينة تونس و مسرحية “السيدة المنوبية” للمخرج القدير عبد العزيز المحرزي.
ٱداه يمزج بين الكوميديا والدراما بمهارة عالية حيث أثبت موهبته كممثل متميز ونال اعترافًا كبيرًا من الجمهور التونسي وشد انتباه عديد المخرجين المعروفين.
من بين الأعمال التلفزيونية التي شارك فيها الغانمي كضيف شرف مسلسل “دار نانا” الذي عرض في رمضان 2022، كما كانت له مشاركة سينمائية محترمة في فيلم “المعز الطريق الأسود” للمخرج محمد علي النهدي.
ولكن يبقى الانطباع الجيد الذي حققه الاستاذ و الممثل المسرحي شكيب الغانمي خلال مشاركته في سيتكوم “الكابتن ماجد” الذي يعرض حاليا في شهر رمضان على قناة نسمة الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى