الوطنية

نجيب الدزيري : خيام التركي صديق شخصي لماكرون وأمر بقطع الحليب والسكر والقهوة عن تونس

قال الكرونيكوز نجيب الدزيري أن عملية القبض على السياسي خيام التركي متعلقة بمحاولة تحريض الشعب من خلال الأوضاع المعيشية والاجتماعية.
و أضاف الدزيري خلال مداخلته في برنامج “اي اف ام” ، صباج اليوم الاثنين ،خيام التركي يروج انه صديق شخصي لماكرون وله علاقات متشعبة في الدوائر الفرنسية قائلا” هو متهم بإعطاء أوامر لقطع الحليب والسكر والقهوة عن تونس في محاولة لتجويع الشعب وبالتالي تحريضه للخروج إلى الشارع”.
و اعتبر الدزيري قائلا ” خيام التركي اجتمع مع عدد من الشخصيات الهامة في البلاد في محاولة لتغيير الوضع بدعم خارجي”.
و كانت المحامية وفاء الشادلي قد أكدت أنه تم ايقاف التركي بسبب الاجتماعات التي تم عقدها في منزله للتخطيط لتحريك الشارع بالترفيع في الاسعار و فقدان المواد الغذائية.
وأضافت بأنه تم تتبع خيام التركي منذ مدة قبل القبض عليه السبت 11 فيفري مشيرة الي انه وقع حجز وثائق مهمة و هاتفه ومخطط كتابي يشتمل على دراسة مفصلة في كيفية الترفيع في الاسعار و حجب المواد الاساسية من السوق.
وكان المحامي غازي الشواشي عضو هيئة الدفاع عن رجل الاعمال والناشط السياسي خيام التركي قال “إنّ إيقاف موكّله قد تكون له علاقة بالملف نفسه الذي تمّ على إثره إيقاف رجل الأعمال كمال اللطيف وآخرين”.
وأوضح في تصريح اعلامي يوم السبت أنّ التهمة ووفق ما بلغ هيئة الدفاع من تسريبات “تبدو انّها تتعلّق بشبهة التآمر على أمن الدولة وتكوين وفاق من أجل تغيير هيئة الدولة” دون ان يؤكد ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى