الوطنية

الحبيب قيزة: القضاء أنصف الكنفدرالية التونسية للشغل ..وهذه تفاصيل مبادرتنا للحوار

اكد الأمين العام للكنفدرالية العامة التونسية للشغل الحبيب قيزة ان القضاء أنصف الكنفدرالية والحكم القضائي المدني الذي صدر لفائدتها عزز شرعية مكتبها التنفيذي ، على حد تعبيره.
واوضح الحبيب قيزة خلال ندوة صحفية نظمتها الكنفدرالية العامة التونسية للشغل اليوم السبت 11 فيفري 2023، بمقرها بالعاصمة ان قرار المحكمة الابتدائية بتونس الصادر بتاريخ 12 جانفي 2023 في القضية عدد 99380/48 متعلق بابطال محضر الجلسة المؤرخ في 26 اكتوبر 2018 وجميع القرارات المضمنة به والغاء جميع اثارها القانونية.

وحول الازمة الراهنة كشف الحبيب قيزة أن الكنفدرالية قوة بناء وقوة خير ، وستطرح مبادرة في اطار فضاء محمد علي الحامي تتكون من 4 نقاط، أولها احترام الحريات الفردية باعتبار أنها أكبر مكسب للثورة ، النقطة الثانية تتعلق بضرورة إعادة الاعتبار للدولة لان الدولة اذا كانت ضعيفة لا يمكن ان تفعل شيئا ، اما النقطة الثالثة فانها تتعلق ببناء منوال تنموي يكرس العدالة الاجتماعية ويعطي الأولوية للفلاحة والرقمي ، بينما تتمحور النقطة الرابعة حول السيادة الوطنية.
وأضاف قيزة “اقول إلى رئيس الجمهورية ان الحريات خط أحمر..ككنفدرالية عامة تونسية للشغل نطلب من قيس سعيد أن يفتح باب التفاوض معنا، لأنه لدينا مبادرة مواطنية من منطلق أن مصلحة تونس فوق كل اعتبار “.

وفي سياق اخر قال قيزة انه لابد من توجيه تحية الى رئيس الجمهورية على اثر قراره برفع التمثيل الدبلوماسي في سوريا، ووصف كسر الحصار في سوريا ووصول طائرتي مساعدات إلى مطار حلب أثر الزلزال، بالقرار الجريء مطالبا بارجاع العلاقات مع سوريا فورا، لافتا إلى أن السكوت لم يعد ممكنا في هذه الحالة.
واضاف قيزة “لسنا موالين للسلطة ولسنا خصما لها…وعلى رئيسة الحكومة بودن تفعيل المجلس الوطني للحوار الاجتماعي وتشريكنا فيه …نحن
مستعدون للتعاون مع اتحاد الشغل ومع أي منظمة لكن دون ولاء ولن نتخلى عن حقوقنا كمنظمة.
واكد قيزة ان المنظمة شرعت في التحضير لمؤتمرها المقبل الذي ينعقد في ديسمبر المقبل لكن تنتظرها عديد المحطات الهامة قبل هذا الموعد لما يعبد لها الطريق بان تكون البديل النقابي ،وفق قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى