الوطنية

توفير التدريب على ريادة الأعمال لأكثر من 11000 شاب

من خلال برنامج توظيف الشباب وريادة الأعمال التابع للبرنامج الدنماركي العربي للشراكة (DAPP) ، تهدف إنجاز تونس والشركاء المحليون الآخرون إلى توفير التدريب على ريادة الأعمال لأكثر من 11000 شاب تونسي وتوفير الدعم اللازم لإنشاء الأعمال التجارية.

وفي هذا الإطار قامت جمعية إنجاز تونس ممثلة في مديرها التنفيذي السيد عبد الله بن عبد الله بإمضاء إتفاقية شراكة مع جمعية تابعة لوزارة الخارجية الدنماركية وهي جمعية المجلس الدنماركي للاجئين.

وبموجب هذه الشراكة التي ستمتد على أربع سنوات و نصف ستتمكن جمعية إنجاز تونس من تكوين 11 ألف شاب و شابة تونسيين من كامل تراب الجمهورية خاصة الجنوب التونسي و المناطق الداخلية و على إثر ذلك سيتم إنتقاء 1500 مشروع لتمويلهم لبعث مشاريع فردية.

وأكد السيد عبد الله بن عبد الله أن من أهم المشاريع المبرمجة في عقد هذه الاتفاقية هو الحرص على تكوين الشباب في مجال ريادة الأعمال، من خلال برنامج تكويني متكامل للحصول على على كفاءات قادرة على بعث مشاريع تجارية على أرض الواقع.

و أضاف أن هذا التكوين سيكون عبر مراحل من أبرزها التدريب على أساسيات بعث مشروع من فكرة وهيكلة وقواعد الانتاج و التسويق للمبيعات، أيضا تكوين المهارات الرخوة و التعاملات حرصا على نجاح المشاريع المنشئة.

كما أوضح السيد عبد الله بن عبد الله ،أن هذه الاتفاقية لن تعود نتائجها بالفائدة على مرتادي الجامعات فحسب بل أيضا من المنقطعين عن الدراسة وأصحاب أفكار المشاريع بهدف تكوين كفاءات و لكن أيضاً و بصورة مؤكدة هو من أجل التقليص من البطالة، الذي يعتبر المشكل الأكبر للشباب التونسي.

ويذكر أنه تم منح مشروع إدماج الشباب والتوظيف إلى اتحاد يتألف من PlanBørnefonden (وكالة رائدة) ، وغرفة التجارة الدنماركية (Dansk Erhverv) ، و MS / ActionAid Denmark ، و GAME بالتعاون مع المجلس الدنماركي للاجئين ووكالة تنمية النقابات الدنماركية ( Ulandssekretariatet).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى