ثقافة وفنون وتلفزة

شاهد:فيلم سبق الخير لقيس شقير يصنع الحدث في عرضه الأول

احتضنت قاعة الكوليزي بالعاصمة يوم الثلاثاء 24, جانفي العرض الأول للفيلم التونسي الجديد “سبق الخير”، وهو من بطولة كل من كمال التواتي ورشا بن معاوية و لطفي العبدلي وكريم
الغربي. الفيلم من النوع الكوميدي وهو من إخراج قيس شقير وسيناريو باديس السافي و زين العابدين المستوري واحمد الصيد وقيس شقير ومن انتاج مجمع الڨوبنطيني .
كما يشارك في هذا العمل الجديد كل من كوثر بالحاج و ورياض النهدي ولطفي بندقة واكرام عزوز وفاطمة بن سعيدان وعبد الحميد قياس وسفيان الداهش وجمال المداني مع ظهور مميز للاعلامي عبد الرزاق الشابي.
سبق الخير فيلم كوميدي تدور احداثه حول شابين الباهي سبق الخير وياسر العاقل تجمعهما الصدفة في السجن أين يلتقيان ولكل منهما حكاية …الباهي منذ ولادته اقترن بالمصائب وكان وجه نحس بينما ياسر كان طالع خير على الجميع الا ان حظه كان عاثرا.
يحاول كل منهما ان يتخلص من سوء الطالع الذي يلاحقه…يهربان وينجحان لكن سوء الطالع يعيدهما الى السجن أين يلتقيان الساحر الذي حدثهما عن الخريطة التي تقودهما الى كنز كبير.
في الجانب الآخر كانت الحكومة تراقبهما وتجد في الكنز المزعوم طريقا للنجاة بالبلاد من حالة الافلاس التي تهددها.
ضحك ونقد لاذع
في رحلة البحث عن الكنز تتواتر المشاهد في قالب كوميدي ساخر وينجح أبطال العمل في صنع الضحكة الصادقة بعيدا عن كل مظاهر الابتذال والتهريج….ضحكة نحتاجها لكي تخلصنا من “الستراس” الذي نعيشه…نجح قيس شقير في رهانه على لطفي العبدلي وكريم الغربي اللذان شكلا ثنائيا رائعا صنع الضحكة ونجح في نقد الواقع باسلوب ساخر.
فيلم عائلي بإمتياز
سبق الخير فيلم كوميدي ونجح قيس شقير في طريقة ادارته للممثلين وجعل كل ممثل يتقن دوره وينجح في الشخصية التي يؤديها وشاهدنا كريم الغربي في دور مختلف نجح فيه واكد انه ممثل موهوب وهذا ما يحسب لقيس شقير الذي قدمه في شخصية جديدة.
سبق الخير فيلم عائلي بإمتياز نجح صانعوه في تقديم عمل جمع بين الكوميديا والنقد بصورة عصرية ونسق سريع
وبعد العرض الأول تنطلق بداية من اليوم قاعات السينما التونسية في عرض فيلم سبق الخير والذي سيمثل الحدث في الساحة الثقافية.

https://fb.watch/igH0I55KC9/

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى