فنون وتلفزة

افتتاح ملتقى مسرح الهواية في دورته الثانية

افتتح مساء 10 جانفي 2023 “ملتقى مسرح الهواية” في دورته الثالثة بمسرح المبدعين الشبان بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي وسط حضور ثلة من المسرحيين وجمهور الفن الرابع. البداية كانت بإلقاي مديرة القطب المسرحي، جميلة الشيحي، لكلمة الافتتاح التي رحبت فيها بالمواهب الشابة المشاركة في التظاهرة. وتم تقديم مقتطفات مصورة من الدورة الثانية من نفس الملتقى.

كما قدمت في مفتتح التظاهرة، التي رحبت فيها بعائلة المحتفى به لمحة عن السيرة الذاتية للراحل الحبيب شبيل على اعتبار أنه مدرسة ومرجع في الفن المسرحي وحمل دورة هذا العام لإسمه تعد فرصة للشباب لمعرفة والاطلاع على منجز أحد قامات المسرح التونسي.

كما تولى السيد محمد الهادي الجويني مدير عام مسرح أوبرا تونس تكريم البعض من عائلة الراحل الحبيب شبيل في نفس اليوم الافتتاحي.
وتضمن حفل الافتتاح عرض شهادات مسجلة لنجوم المسرح في تونس على غرار الفنانة القديرة فاطمة بن سعيدان وصلاح الدين مصدق وجلال الدين السعدي والممثل بشير الغرياني الذين تحدثوا عن تجاربهم في مسرح الهواية قبل العبور الى الاحتراف والنجومية وتطرقوا أيضا في نفس التسجيلات لمدى ولعهم بهذا الفن الراقي.

ثم عرض مسرحية ” إندروفين” إخراج مروان الرزقي إنتاج جمعية بلوز الثقافية بسوسة

مسرحية ” إندروفين” في مكان ما وفي زمن قد يكون الغد القريب تلتقي فيه شخصيات لها من الماضي ما يجعلها تختار العزلة ولعله الهدوء الذي يسبق العاصفة امام انخفاض جرعات الند ورفين يبحث عن حقيقة مفقودة يخفيها ولد البردة ويكتبها البراني سوكارجي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى