ثقافة وفنون وتلفزة

الكاتبة نجاة إدهان تحتفل برواية “سما هبة الله للأرض نساء”

إحتفلت الكاتبة وعضو الهيئة المديرة لإتحاد الكتاب التونسيين الأستاذة نجاة إدهان بصدور روايتها الجديدة “سما هبة الله للأرض نساء”، وهي رواية من  296 صفحة، صادرة  عن دار الكتاب بتونس.
وفي حديث مع الكاتبة نجاة إدهان قالت ان حفل توقيع إصدارها الجديد سيكون قريبا بالعاصمة، مضيفة أن الرواية متوفرة حاليا بمكتبة الكتاب شارع الحبيب بورقيبة والمرسى وميتيال فيل وبمكتبة القرطاس ببنزرت ومكتبة قاسم بسوسة و M’lire صفاقس وبصفحة دار الكتاب أو بالموقع الالكترونيّ maisondulivretn.com

وعن روايتها قالت انها : “سما هبة الله للأرض نساء” هي رواية تربك الثوابت طيلة رحلة الشّخصيّة، حيث تخوض “سما” معاركها بعد الطّلاق رغبة في استعادة نفسها. تطرح أسئلة كثيرة تعرّي حقائق شتّى لا يعترف بها المجتمع ولا يقبل من حولها التفكير فيها.
تغادر مدينتها إلى أكثر من مكان فتنفتح على عوالم مختلفة وتحيا مع شخصيّات أخرى صراعات كبيرة في مواجهة تفكير يحتمي بالدّين ليسجن النّساء ويقتل كلّ وجوه حضورهنّ” .
وفي تقديمها لروايتها دونت الكاتبة نجاة إدهان :
إلى الذين يرفعون أكفهم في وجوه القادمين من بلاد الموت
إلى الذين يحلمون بتغيير أسمائهم لكنهم لا يجرؤون
إلى كل امرأة تؤمن بالحياة فتخوض حروبها كاملة
إليهم حيثما كانوا ، إلينا ..
حيّ على الحياة ” 
ويذكر أن الكاتبة نجاة إدهان ، صدر لها من المدونات القصصية “للنساء وجع آخر ” و”يشبهون القمر ” ، ومن عناوينها الروائية  ” أعداء الله .. نبوءة من زمن مجنون ” ، ”وطن بطعم البرتقال” .

سناء الماجري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى