الوطنية

دائرة حمّام الأنف – حمّام الشط: نهائي الحسم بين المتحزّبة ضحى السالمي والمستقل محمّد الطّاهر المخ، فمن سيكون نائباً للشعب؟

خلُصت العمليّة الانتخابيّة للاستحقاق البرلماني القادم، عن دائرة حمّام الأنف – حمّام الشط، من ولاية بن عروس، إلى مرور ضحى السالمي ومحمّد الطّاهر المخ نحوَ دورة الحسم النهائيّة.

وبعد استكمال إجراءَات الجمع والفرز والتجميع لصناديق الاقتراع بكافّة المكاتب المخصّصة للإدلاء بالأصوات، تصدّرت ضحى السالمي جدول ترتيب المترشّحين بفارق ضئيل جدّاً عن أقرب مُلاحقيها محمّد الطّاهر المخ، ليتقدّمان إلى الدورة الثانية.

وحسب ما ورَدنا من نتائج أوليّة، فإنَّ ضحى السالمي تحصّلت على 1195 صوتاً، أمام محمّد الطّاهر المخ بواقع 1159 صوتاً، فيما جاءَت بقيّة النتائج كالآتي،

3- نجاة الملايكي: 922 صوتاً
4- لُطفي الصغيري: 697 صوتاً
5- عمر بوجمعة: 558 صوتاً
6- عادل الجويني: 378 صوتاً
7- بلحسن الشين: 245 صوتاً

وبخصوص الطرفيْن الذين سيؤثّثان مَشهد الدورة الثانية، يُمكن الإشارة إلى أنَّ المنافسة ستكون بين طرفٍ متحزّب وآخر مستقلّ، حيثُ تنتمي المترشّحة ضحى السالمي إلى حزب حركة الشعب لأمينهِ العام زهير المغزاوي، إذْ تمّ انتخابها في مارس 2022 عضوةً صلب المكتب السياسي من ضمن 25 قياديّاً، وهيَ أصيلة ولاية القيروان وتباشر مهامّها الوظيفيّة كأستاذة بإحدى المؤسّسات التربويّة.

أمّا محمّد الطّاهر المخ، فَهو يُمثّل صوت المستقلّين والطبقة السياسيّة والاجتماعيّة التي لم تجِد طريق الخلَاص مع الأحزاب المتناحرة على السلطة، وتحظى شخصيّتهُ بثقة واسعة لدى الرأي العام المحلّي بالدائرة الانتخابيّة التي ينتمي إليها، ذلك أنّ نشاطاتهُ في مجالات البيئة والثقافة تتميّز بديناميكيّة وذات جدوى، وَفق مُتابعين.
ماهر العوني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى