فنون وتلفزة

المهرجان الوطني لموسيقى الطفل ببوحجر يكرّم السيدة نعمة

تنطلق النسخة التاسعة من المهرجان الوطني لموسيقى الطفل ببوحجر يوم الاثنين 19 ديسمبر للتواصل إلى حدود يوم 25 من نفس الشهر.
وتنظم جمعية الإبداع الثقافي ببوحجر بالتعاون مع دار الثقافة وتحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير فعاليات الدورة الجديدة التي تحمل اسم الفنانة الراحلة السيدة نعمة.
ينطلق المهرجان يوم الاثنين 19 ديسمبر في الرابعة والنصف مساءً بعرض موسيقي لنادي إيقاعات عالمية، ثم عرض مسرحي لنادي رحّالة المسرح يليه عرض طربي لنادي الغناء العربي في إطار التعاون مع المركب الثقافي بالمنستير بالبهو الخارجي والبهو الداخلي لدار الثقافة.
يوم الثلاثاء 20 ديسمبر تنطلق في التاسعة صباحا مسابقة العزف الفردي على آلات الغيتار والبيانو والأورغ والأكورديون، وتتواصل حتى الثانية ظهرا ليكون الموعد بداية من الثالثة ظهرا مع ورشات عزف مفتوحة (كمنجة وإيقاع) في قاعة العروض بدار الثقافة.
يوم الأربعاء 21 ديسمبر، تنطلق في التاسعة صباحا مسابقة العزف الفردي على العود والقانون والإيقاع، ويوم الخميس 22 ديسمبر تتواصل مسابقة العزف الفردي على الكمنجة شرقي وغربي في قاعة العروض في دار الثقافة ببوحجر.
يوم السبت 24 ديسمبر ينظمّ المهرجان ندوة وطنية حول “مادة التربية الموسيقية بين النظري التقليدي وواقع موسيقي متطوّر يفرض التغيير” وذلك في قاعة الاجتماعات بدار الثقافة ليتمّ تكريم المشاركين في الندوة.
صباح يوم الأحد 25 ديسمبر تنتظم مسابقة الأداء الغنائي وهي مسابقة مخصصة لرصيد الفنانة الراحلة السيدة نعمة تليها مسابقة التلحين فالإعلان عن النتائج وتكريم المتوجّين.
هذا وقد خصص المهرجان عددا من الجوائز المالية للفائزين في مختلف المسابقات.
ويؤكد المنظمون أن المهرجان يعمل على تمتين الشراكة بين جمعية الإبداع الثقافي ودار الثقافة، كما يسعى لتثمين المخزون الغنائي التونسي من خلال الاحتفاء في كل دورة بعَلَم من أعلام الأغنية التونسية يكون محور مسابقة الأداء الغنائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى