الوطنية

المترشحة عن دائرة سوسة الرياض : الدكتورة هالة جاب الله رقم01 تعرض برنامجها الانتخابي تحت عنوان صوتك يتسمع ومستقبلك يتصنع.

أكدت الدكتورة هالة جاب الله انها ستسعى بكل ما آوتي من مجهودات على تحقيق احلام متساكني حي الرياض والزهور بدائرة الرياض سوسة في المجالين الأقتصادي والاجتماعي وان تركيزها خلال المدة النيابية اذا توفقت في حصولها على كرسي في البرلمان سينصب خصوصا على بعث منطقة صناعية بمنطقة حي الزهور والعمل على جلب مستثمرين بهذه الجهة الشعبية المهمشة مع تفعيل قانون عدد03 بتاريخ30جوان2020 الخاص بالاقتصاد الاجتماعي التضامني، بالإضافة إلى تعزيز التنمية الجهوية وتفعيل آليات الشراكة بين القطاع العام والخاص. مع البحث على سبل ميسرة لتقليص آجال بعث المشاريع العمومية والخاصة وتحسين الخدمات بهما.
وفي نفس السياق أكدت المترشحة هالة جاب الله أنها ستسعى خلال مدتها النيابية ان كتب لها ذلك تحقيق الأمن الغذائي من خلال سن قوانين و تحديثها بما يتماشى مع الأسواق العالمية وحماية المنتوج المحلي التونسي وتطوير الصناعات التونسية و الصناعات التقليدية والانتاج الايكوتكنولوجي بوضع الآليات والقوانين المناسبة.
اما في المجال الاجتماعي فقد أكدت الدكتورة هالة جابالله انها ستسعى على إعادة بلورة برنامج الأمان الاجتماعي من خلال مقاربة تعتمد على المساعدات الاجتماعية إلى تمكين اقتصادي لتفادي الاقصاء وتركيز سياسة وقائية لحل المشاكل الاجتماعية ومكافحة التطرف العنيف وذلك من خلال تكثيف النوادي الثقافية والرياضية داخل الأحياء.
ومن جانب اخر خلق منظومة تربوية تعليمية تكوينية و إجبارية تخص الأطفال المنقطعين عن التعليم لإدماجهم في سوق الشغل واعادة النظر في المنظومة التعليمية و تحديثها. وفي جانب اخر أخلاقي وتربوي أكدت على مراجعة العقوبات السجنية وتقليص احكامها واللجوء إلى العقوبات البديلة الإصلاحية. كما أكدت الدكتورة في برنامجها الانتخابي على إصلاح المنظومة الجبائية لتحقيق العدالة الاجتماعية بما يتماشى والمقدرة الشرائية للمواطن.
اما في المجال السياسي فقد أكدت أيضا المترشحة هالة جاب الله انها ستحرص على تفعيل دور المرأة بتكريس التناصف ودعم الشباب وذوي الاحتياجات الخصوصية في الحياة السياسية مع تدعيم الحوكمة المحلية والسعي نحو تحقيق اللامركزية والالتزام بمناقشة كل المبادرات التشريعية على المستوى المحلي قبل المصادقة عليها في المجلس بالاضافة الى مراجعة المجلات القانونية بما يخدم حقوق الإنسان و الحريات العامة والخاصة. أما في المجالات الأخرى المتنوعة فقذ أكدت المترشحة عن دائرة سوسة الرياض انها ستسعى لنشر ثقافة المواطنة وتعزيز دور المجتمع المدني في الشأن العام ودعم الجمعيات الرياضية و الشبابية وفي نقاط هامة اخرى فهي ستسعى أيضا إلى إيجاد آليات مراقبة لضمان شفافية المعاملات في الادارات العمومية،تقريب الخدمات الطبية وتوفير آليات العلاج وطب الاختصاص،مراجعة منظومة الضمان الاجتماعي وتحديد سقف التغطية الاجتماعية، تثمين النفايات وتعميم الطاقة البديلة للحفاظ على البيئة والموارد المائية مع احداث مراكز تكوين مهني نموذجية في الأحياء كثيفة السكان.
رضا السايبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى