الوطنية

لبعث مؤسسات ناشئة في الجنوب الشرقي: إطلاق أول حاضنة ريادة أعمال للنساء

أطلقت منظمة التعليم من أجل التوظيف، حاضنة للمؤسسات للنساء رائدات الأعمال ” ستارتك وومن”، كأول حاضنة لبعث المؤسسات في مجال التجديد التكنولوجي بالجنوب الشرقي .

وأشارت مديرة “ستارتك” هدى الحران، إن 60 امرأة من بين صاحبات أفكار مشاريع ستتلقّين تكوينا ومرافقة ضمن مشروع بادرت به المنظمة لبعث المشاريع وريادة الأعمال بولاية مدنين موضحة إن المنظّمة تدير هذا المشروع بالتعاون مع شركائها الداعمين لريادة الأعمال، لتنتفع 30 امرأة بخدمات المرافقة والدعم الفني والتوجيه إلى حين بعث مؤسساتهن مشيرة إلى أنه سيقع في ختام المشروع إسناد15 علامة للشركة الناشئة “ستارتب تونس ” لفائدة المشاريع الأكثر تجديدا .

كما أكّدت مديرة “ستارتك وومن” أن المنظمة قامت ربطت صاحبات المشاريع بفاعلين في الوسط الاقتصادي بولاية مدنين، ووقعت اتفاقيات مع فرع عمادة المهندسين والغرفة الفتية بمدنين وبجرجيس وجمعية التنمية المستدامة بجرجيس وبرنامج مهارات من أجل النجاح بتطاوين.

وقالت، أن تركيز أول حاضنة مؤسسات تكنولوجية في الجنوب الشرقي اصطدم في بداية الأمر بوجود تفكير مناهض لريادة الأعمال بالنظر إلى حقيقة الركود الاقتصادي في الجهة، لكن مع مرور الوقت استقطبنا عدد هام من الشباب خصوصا وان المنظمة تدعم ريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى