ثقافة وفنون وتلفزة

في أعقاب عرضه العربي الأول جولة عروض عربية وعالمية للفيلم القصير طريق الكاف خلال نوفمبر

يشهد الفيلم القصير طريق الكاف للمخرج إحسان كمّون جولة من العروض العربية والعالمية خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني، إذ ينافس على جائزة أفضل فيلم روائي قصير في مهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو (11- 20 نوفمبر) حيث يُعرض الفيلم يوم الاثنين 14 نوفمبر الساعة 6:30 مساءً في دار عرض نيو بارك واي بحضور المخرج الذي سيتواجد أيضاً في عرض الفيلم الأول في كندا في مهرجان أفلام الشرق الأوسط الذي يُقام بالتعاون مع مهرجان فانكوفر السينمائي الدولي، حيث يُعرض الفيلم يوم الأحد 27 نوفمبر الساعة 7:50 مساءً، إذ ينافس على جائزة أفضل فيلم قصير.

كما يشارك الفيلم في المهرجان الدولي لسينما المؤلف بالرباط (17 – 24 نوفمبر) حيث ينافس على جائزة أفضل فيلم قصير، ومن المنتظر أيضَا أن ينافس في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة ضمن فعاليات النسخة الـ 51 من مهرجان كييف السينمائي بأوكرانيا. ومؤخراً عُرض طريق الكاف في مهرجان مونتكاتيني الدولي للفيلم القصير. يأتي ذلك في أعقاب حصول الفيلم على عرضه العربي الأول في أيام قرطاج السينمائية ضمن عروض آفاق السينما التونسية، وكان طريق الكاف قد شارك في مهرجان كليرمون فيران الدولي للفيلم القصير، ومهرجان الفيلم العربي في ديربورن في أمريكا، ومهرجان ليالي البحر المتوسط في فرنسا.
يدور طريق الكاف حول مراهق تونسي، بعد وفاة والدته وشقيقه، يشق طريقاً يهدد بتدمير ما تبقى من عائلته. الفيلم من إخراج إحسان كمّون، وتأليف تشارلز هال، وبطولة أحمد الحفيان، وفارس الأندلسي، ومالك بن سعد، وعلاء الدين اليعقوبي. وإنتاج (Karabila Productions ،Eqlae Pictures LLC)، وتصوير فريدة مرزوق، ومونتاج ليث مجالي، وموسيقى تصويرية سعاد بُشناق وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.
إحسان كمّون مخرج ومنتج وكاتب تونسي- أمريكي، حاصل على بكالوريوس الآداب في علوم اللغة الإنجليزية وآدابها. وفي عام 2009، ابتدع أسلوب جديد في صناعة الفيديو الكليبات في صناعة الموسيقى التونسية المستقلة. ونظراً لكثرة أسفاره، سمحت له الحياة باستكشاف ثراء جوانب الخبرات الانسانية. وفي عام 2019، أسس شركة إنتاج فيديوهات مصورة اسمها Eqlae Pictures. تقوم أعماله على أساس تصوير القصص التي تساهم في استكشاف ما يوجد تحت سطح الاختلافات وتشجيع الناس على ممارسة إنسانيتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى