الوطنية

تونس تتحصل على شهادة دولية في أمن الطيران

نشر وزير النقل ربيع المجيدي على صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك تدوينة يتباهى فيها بحصول تونس في كندا ولأول مرة في تاريخها على شهادة دولية في مجال أمن الطيران المدني من قبل مجلس منظمة الطيران المدني الدولي نظرا لقيمة العمل المنجز خلال السنوات السابقة في هذا المجال.
شهادة مستحقة بلاشك رغم انها تزامنت حسب مصادرنا مع صعوبة المهمة بما أن عملية التدقيق الأمني الشامل لمعايير أمن الطيران الذي أجرته المنظمة الدولية للطيران المدني ايكاو بتونس مع تنفيذ إجراءات أمنية إضافية التي فرضتها بعض السلطات الأجنبية على بلادنا جرّاء الضربات الإرهابية آنذاك.
والسؤال الذي يطرح نفسه بعد التتويج الأخير. لماذا اعفى الوزير بنفسه منذ شهر مارس 2022 المدير العام للطيران المدني الحبيب المكي الذي اشرف رفقة ممثلين عن وزارة الداخلية من الإدارة العامة للحدود والأجانب على عملية التدقيق الأمني الشامل التي توّجت بالحصول على هذه الشهادة؟ ألا يُعتبر ذلك تناقضا في مواقف الوزير وسوء تقدير منه للعمل المنجز صلب الإدارة العامة للطيران المدني في تلك الفترة والتي ظلّت إلى حدّ الآن تحت إشراف مكلّف بالتسيير بعد رفض رئاسة الحكومة لمقترح تعيين السيدة اسماء مكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى