فنون وتلفزة

ليالي المتحف بسوسة: حسّان الدوس يمتع الجمهور ويكرّم أنور ابراهم

تألّق الفنان حسّان الدوس بشكل لافت خلال عرضه البارحة في إطار ليالي المتحف بسوسة، وقدم عرضا منوّعا جمع فيه بين الموسيقى الأوبرالية وأغانيه الخاصة كما كرّم الفنان أنور ابراهم من خلال أداء أغنية جينيريك فيلم “عصفور سطح”.
حسّان الدوس الذي رافقته فرقة موسيقية جمعت بين الآلات الوترية والنحاسية في مزج بين الموسيقى التونسية والغربية فضلا عن كورال ضم عددا من الفنانات والفنانين.
خرج حسان الدوس على جمهوره من أعلى الركح على عكس المعتاد، وانطلق من علوّه الشاهق في الغناء، لتنطلق رحلة دامت لما يقرب الساعة و40 دقيقة تجوّل خلالها الفنان التونسي بين صنوف من الأغاني، والأنغام الإيطالية والفرنسية والتونسية.
وكان في كل مرة يُشرك الجمهور في الغناء والرقص، كما عبّر عن حبه لوالديه بطرق كثيرة طيلة العرض من ذلك أنه طلب من والده ووالدته أن يرقصا على إيقاعات بعض أغانيه كما طلبت منه والدته إعادة مقطع من إحدى أغانيه المحبّبة لقلبها.
حسان لم يكتفِ بالغناء فقط، بل عزف على آلة القيتار بشكل بديع ما جعل الجماهير الحاضرة في متحف سوسة تتفاعل بشكل كبير من خلال الصراخ والتصفيق.
جمهور المتحف تابع عرضا جمع بين الموسيقى الرومنسية أحيانا والإيقاعات الصاخبة أحيانا أخرى ورقص وغنّى وصفّق طويلا لفنان تونسي استطاع أن ينحت لنفسه طابعا موسيقيا خاصة، وجعل من الموسيقى الأوبرالية مادة فرجوية يمكن للجميع أن يتمتّع بها.
وتتواصل عروض التظاهرة اليوم 03 سبتمبر مع الفنانة زهرة الأجنف سهرة يوم الجمعة 02 سبتمبر بعرضها “رقراق”، ليكون الموعد يوم السبت 03 سبتمبر مع عرض “جاز – قناوة” لثلاثي كريم زياد، أما يوم الأحد 04 سبتمبر فيتابع الجمهور عرض the oriental string quartet لمجموعة Arco، ليكون الإختتام يوم الإثنين 05 سبتمبر مع عرض “حال الدنيا” للفنان عادل الميساوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى