الوطنية

“صالون تونس” يختار الانطلاق من مدينة ليون الفرنسية الى بقية العالم

تحتضن مدينة ليون الفرنسية من 27 ماي المقبل الى غاية 29 من نفس الشهر النسخة الاولى ″لصالون تونس ”، بمشاركة أكثر من 100 حرفي تونسي من داخل البلاد و خارجها.
و افاد الفنان عماد عزيز احد منظمي الصالون من خلال شركته الخاصة بالتظاهرات بالتعاون مع شركة خاصة اخرى ، أن الفكرة قديمة و أعد لها منذ فترة.
و نجح في تطبيقها بدعم كل من وزارة الخارجية و القنصلية العامة بليون.

كما دعى عماد عزيز كل الجهات المعنية لتقديم التسهيلات الازمة للصالون الذي يعتبره فرصة هامة للتعريف بالمنتوج التقليدي التونسي في الخارج في هذه الفترة بالذات، بما ان البلاد تستعد لموسم سياحي كبير.

و أبرز الجهات التي دعاها منظم الصالون للتدخل هي وزارة المرأة التي من شانها تقديم العون للمرأة الحرفية عامة و المراة الريفية خاصة لتسهيل كل مراحل السفر حتى تكون حاضرة بقوة في المعرض.

مع دعوة وزارة السياحة للتعريف أكثر بالصالون اضافة الى ضرورة دعم سلطة الاشراف لتسهيل اخراج المنتوجات من تونس.

وحسب الجهات المنظمة فان مدينة ليون لن تكون الا محطة اقلاع اولى في انتظار يجوب الصالون كل الدول الاوروبية و ربما بقية دول العالم ، نظرا لاهمية المنتجات التونسية التقليدية بكل انواعها و جودتها و قدرتها على ان تكون سفيرة للبلاد في الخارج و لعودة الحياة الاقتصادية خاصة في قطاع السياحة لذا قدم عماد عزيز دعوة مفتوحة لكل حرفي و حرفية للمشاركة في الصالون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى