الوطنية

انيس ميمش مدير مشروع المساحات المشتركة :” هدفنا تكوين شباب متوازن و فعال”

تم، اليوم الأربعاء، خلال ملتقى انتظم بمدينة نابل، الإعلان عن انطلاق مشروع المساحات المشتركة الذي تنجزه جمعية العمل الإيجابي في إطار برنامج “معا”، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتنفذه منظمة صحة الأسرة الدولية بالتعاون مع رئاسة الحكومة التونسية.

ويستهدف هذا المشروع، الذي يتواصل على امتداد سنة، 620 شابا وشابة تتراوح أعمارهم بين 18 و29 سنة من ولايات نابل وبن عروس وصفاقس والمنستير والقيروان وزغوان وسيدي بوزيد، وفق ما ذكره مدير مشروع المساحات المشتركة، أنيس ميمش.
وأبرز ميمش، أن هذا المشروع يهدف إلى تحسيس الشباب بمخاطر السلوكيات المحفوفة بالمخاطر، والعمل على التصدي للعنف على صفحات التواصل الاجتماعي وعلى أرض الواقع، مع العمل على تطوير مهاراتهم المجتمعية وانخراطهم في منظومة العمل التطوعي وتعزيز الحس المدني للمشاركة الجدية في الحياة العامة.

وأشار، إلى ان هذا المشروع يأتي على خلفية تفاقم عديد الظواهر المهددة للتوازن النفسي والاجتماعي لدى فئة الشباب، وانتشار ظاهرة الانقطاع المدرسي المبكر، والعنف وتعاطي المخدرات، ومحاولات الانتحار والهجرة غير المنظمة.
وبيّن، أنه سيتم تنظيم ورشات تدريب وتطوير مهارات في عديد المحاور، بهدف تكوين شباب متوازن وقادر على الفعل، ودعم ثقافة الحوار مع تكريس ثقافة الاختلاف وقبول الاخر والحد من منسوب التعصب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى