الوطنية

ورشة عمل في إطار مبادرة ” مأسسة تمثيلية العمل غير المنظّم لبناء قطاع مهيكل يضمن للمواطن كرامته و للوطن تنميته المستدامة”

ينظم معهد “TILI” ورشة عمل من 18 إلى 20 مارس في فندق بليزير في الحمامات الجنوبية
المشاركون : ستتألف لجنة العمل من عمال واصحاب أعمال خارج إطار الاقتصاد الرسمي، من مختلف القطاعات والمناطق. وسيشرف عليها خبراء من المنظمات ، وفقًا للتوصية “204 الصادرة عن مكتب العمل الدَّوْليّ” التي تنص في مادتها السابعة على أن الأشخاص الذين يعملون في الاقتصاد غير الرسمي يتمتعون بحرية تكوين الجمعيات والحق في المفاوضة الجماعية بما في ذلك الحق ل في تشكيل المنظمات والاتحادات والكونفدراليات من اختيارهم.
أهداف الورشة : تحديد وتسجيل وتنظيم وضمان تمثيل العمال واصحاب المؤسسات خارج إطار الاقتصاد الرسمي (صوت واحد) مع الهياكل العامة والنقابات.
النتائج المتوقعة: ستكون نتائج ورشة العمل المذكورة موضوع منتدى في ماي 2022 ، لعرض الخبرات الدولية في هذا المجال بحضور منظمة العمل الدولية ، وممثلي “سيوا الهند” ، أكبر منظمة نسائية غير رسمية في الهند ، مبادرة العدالة العالمية ومؤسسة فورد وحضور مسؤولين تونسيين … .. بعد المنتدى ، ومهما كان النموذج التنظيمي ، سيطلق معهد TILI حملة مناصرة وسيعمل مع جميع أصحاب المصلحة و شركاء لتنفيذ هذه المبادرة التنظيمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى