ثقافة وفنون وتلفزة

تأسيس جامعة تونسية للمهرجانات الدولية

على إثر الندوة الوطنية لتطوير التضاهرات الثقافية التي انعقدت في دقة ولاية باجة يوم السبت 5 مارس 2022 تمّ تأسيس جامعة تونسية للمهرجانات الدولية و المتمثلة في مهرجان صفاقس الدوليِ مهرجان دقّة الدوليِ مهرجان سوسة الدولي، مهرجان بنزرت الدولي، مهرجان الجمّ الدولي، مهرجان جربة الدولي، مهرجان قفصة الدولي و مهرجان سمّامة بالقصرين حيث تمّ انتخاب السيد مهدي السيفاوي رئيس للجامعة، و تهدف هذه الجامعة أساسا الى:
وتهدف هذه الجامعة إلى
إقرار ميثاق العمل المشترك بين جمعيات المهرجانات الدولية بالجهات.
تنفيذ الرؤية المشتركة والرسالة الجماعية لتحقيق الأهداف المشتركة وفق خطة عمل سنوية
.

. تحقيق التشبيك الضروري بين جمعيات المهرجانات الدولية بالجهات بصفة مستمرة على قاعدة تبادل المعلومات والخبرات والتعاون المستمر.
. جعل الجامعة كيان ثقافي منظم له ثقله المدني وقادرة على تمثيل جمعيات المهرجانات الدولية بالجهات والتعبير عن استحقاقاتها لدى كل الأطراف المعنية بها والمتداخلة في أنشطتها وعلى بزوغ قيادات جديدة وفرص متجددة لتنمية الجمعيات المنخرطة فيها.
.
توفير تنوع في المصالح والاهتمامات والمساعدة على تعميق النقاش في القضايا المختلفة بما يتيح الفرصة لإجابات مقنعة للرد على الأطراف المختلفة.

المساهمة في النهوض بالتظاهرات الثقافية الكبرى لجمعيات المهرجانات الدولية بالجهات.

إيجاد فرص للشراكة والتضامن بين جمعيات المهرجانات الدولية بالجهات وتوطيد العالقات والروابط بينها بما يثمن قدرات أعضائها ويستثمر كفاءاتها على الصعيدين الوطني والدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى