ثقافة وفنون وتلفزة

بيت الشعر التونسي:افتتاح تظاهرة مارس الشعر بفضاء الطاهر حداد

افتتح بيت الشعر التونسي اول أمس الخميس 03مارس 2022 تظاهرة “مارس الشعر” بفضاء نادي الطاهر الحداد الثقافي عبر أمسية شعرية أثثها ثلة من الشعراء التونسيين على أنغام فرقة الفنان منير المهدي وذلك بتقديم الصحفية ريم قيدوز.
أعلن مدير بيت الشعر أحمد شاكر بن ضيّة في كلمة افتتاحية عن هوية التظاهرة التي تتخذ من الشعر قلبا ومن الموسيقى قالبا لتصعد على ركح المسرح تعرض بآليات حضوره وإلقاءه. كما وُصف مارس الشعر بالتظاهرة العنقودية إذ تتضمن فعالياتها عدة تظاهرات انطلاقا من الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة واليوم العالمي للشعر إلى يوم الأرض عبر أمسيات شعرية واليوم العالمي للمسرح عبر دورة تكوينية في الحضور الركحي والإلقاء ومسابقة في الغرض.
سافر بنا منير المهدي على متن الموسيقى واصطحبنا الشعراء إلى عوالمهم المختلفة. فقد استضاف فضاء الطاهر الحداد كل من الشاعرة أمل خليف والشاعرة سماح البوسيفي التي قدمت ثلاث قصائد وهي “اعترافات شعرية” و”لتعرف حجم الألم” ثم “سيرة العاطل”. والشعراء لطفي التياهي وقد نص ومضات شعرية وفهمي البلطي متحدثا عن وحشية الإنسان في نصه ” الأصل”ومحمد الطارقي.
وتتواصل هذه التظاهرة على مدى شهر بشكل شبه يومي. وفي هذا الإطار يقدم منتدى بيت القصيد اليوم كتاب “قصيدة النثر: المفهوم والمنجز من خلال نماذج تونسية” للشاعر والباحث شفيق الطارقي. وتقدم غدا السبت 05 مارس أمسية شعرية في القصر السعيد ببارود يحضر فيها الشعراء شريفة البدري، نور الدين بالطيب، وهيبة قوية، شمس الدين العوني، محمد الهادي الجزيري ومنير هلال. وذلك بتقديم الصحفية سماح قصد الله على موسيقى عازفة القانون ملاك الحمزاوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى