الوطنية

الغنوشي يعقد جلسة بحضور 83 نائبا

أكد مساعد رئيس البرلمان المعلقة اختصاصته المكلف بالاعلام والاتصال ماهر مذيوب لموزاييك أن 83 نائبا حضروا أشغال الجلسة العامة المنعقدة الان عن بعد بمناسبة الاحتفال بالذكري الثامنة لختم دستور البلاد.

وللإشارة فإن قائمة الحاضرين تضم وفق ما عاينته موزاييك على التطبيقة المعتمدة في بث الجلسة العامة كل من رئيس البرلمان المعلقة اختصاصاته راشد الغنوشي والنائب الأولى سميرة الشواشي ورئيس كتلة النهضة عماد الخميري ورئيس كتلة قلب تونس اسامة الخليفي ورئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف وعدد من النواب المستقلين الذين تدخلوا في الجلسة العامة وهم عياض اللومي وعصام البرقوقي وراشد الخياري ورضا الجوادي والصافي سعيد وصحبي سمارة وعبد اللطيف العلوي.

وأشار رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف في ختام الجلسة إلى أن عن عدد الذين حضروها حسب اخصائه الشخصي بلغ 91 نائبا، داعيا رئاسة البرلمان المعلقة اختصاصته الى اصدار بيان باسم المجلس ونوابه باعتبار توفر النصاب القانوني وفق تعبيره.

من جهته علق رئيس محلس نواب الشعب النعلقة اختصاصته راشد الغنوشي في نهاية اشغال الجلسة العامة المنعقدة اليوم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة لختم الدستور  قائلا انه وردته قائمة امضاها 75 نائبا  يطالبون فيها بعقد جلسة عامة جديدة للبرلمان، مؤكدا انه سيوافيهم في وقت لاحق بموعدها وتراتيبها.

وأضاف الغنوشي أن النواب بعد جلسة اليوم برهنوا ان المجلس حي وان عقد جلساته العامة ممكن.

وأعلن الغنوشي أنه سيصدر بيانا في وقت لاحق يتضمن موقف المجلس من مخلتف القضايا المطروحة ومطالب النواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى