عالمية

ثاني أغنى رجل في العالم دون منزل !

لم يعد ثاني أغنى رجل في العالم يمتلك منزلاً، إذ باع الرئيس التنفيذي لشركة Tesla وSpaceX إيلون ماسك عقاره الفخم في وادي السيليكون بخسارة 7.5 مليون دولار من سعره المفترض، ليفي بوعدٍ قطعه قبل عام بعدم امتلاك منازل.

لكن ماسك اختار ألا يملك منزلاً يعيش فيه، عكس أثرياء آخرين عاشوا فترات من حياتهم “مشردين” لأنهم لم يملكوا مكاناً يسكنون فيه.

ونشرت صحيفة Daily Mail البريطانية خبراً عن بيع إيلون ماسك عقاره في وادي السيليكون مقابل 30 مليون دولار، الخميس 2 ديسمبر 2021، أي أقل بـ7.5 مليون دولار من السعر الأصلي، لأن قيمته الفعلية التي حُددت في الصيف الماضي وصلت لـ37.5 مليون دولار.

ويبدو أن ماسك كافح لبيع العقار الذي تبلغ مساحته 47 فداناً جنوب سان فرانسيسكو، إذ أعلن عن رغبته في بيعه 3 مرات قبل أن يجد مشترياً، ويبدو أنه كان يسابق الزمن ليفي بوعدٍ قطعه على نفسه سابقاً، عندما كتب تغريدة عبر حسابه على تويتر يقول فيها إنه يسعى لبيع كل ممتلكاته، ولن يكون لديه منزل حتى.

ماسك يملك ثروة تصل لـ264.5 مليار دولار (حسب مجلة Forbes الأمريكية) تمكنه من شراء قدر ما يشاء من أفخم المنازل والفيلات والقصور، لكن على العكس منه كان هناك أثرياء يملكون الآن ملايين الدولارات عاشوا بعض فترات حياتهم “مشردين” لا يملكون سكناً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock