الوطنية

وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية يحتفي بعيد الشجرة بولاية صفاقس.

أشرف السيد محمد الرقيق وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية اليوم الأحد 14 نوفمبر 2021 على الاحتفال بالعيد الوطني للشجرة تحت شعار “جميعا… من أجل تونس خضراء “بالمكان المخصص لإحداث المنتزه الحضري بتبرورة من ولاية صفاقس و كان الوزير مرفوقا بالسادة نبيل عبيدي، رئيس الديوان وعبد الباسط المنصري، المعتمد الأول بولاية صفاقس وسمير العلاڨي ،المدير الجهوي لأملاك الدولة و الشؤون العقارية، وعدد من فعاليات المجتمع المدني بالجهة.

وقال الوزير إن الاحتفال بعيد الشجرة يعتبر من تقاليد تونس الرسمية منذ السنوات الأولى للاستقلال ومناسبة سنوية لمزيد التأكيد على أهمية التشجير بالعمل على زيادة رقعة المساحات الخضراء و العناية بها بما يضمن بيئة مستدامة للأجيال القادمة، مضيفا أن التشجير يساهم في تحسين جودة الحياة و مقاومة ظاهرة التصحر من جهة والحفاظ على الرصيد الغابي من جهة أخرى .

كما أوصى بوجوب العناية المستمرة و المتواصلة بالتشجير على مدار السنة و إرساء تقاليد دائمة بالشراكة بين الدولة و السلط الجهوية و المحلية بمعاضدة المواطنين و المجتمع المدني.

و في سياق متصل ، عبّر الوزير عن ثقته في أن مشروع “تبرورة” سيغير وجه مدينة صفاقس، مضيفا انه سيكون محل متابعة و عناية من طرف الحكومة و ذلك عبر تذليل الصعوبات التي عطلت حتى الآن انجاز هذا المشروع العملاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock