فنون وتلفزة

مهرجان الحلڨة باللاّس : رحلة بين عبق التاريخ و عمق الحضارة و سحر المكان

افتتاح المهرجان الدولي الحلڨة باللاّس من ولاية الكاف واكبه عدد كبير من أبناء الجهة و زوارها الذين غص بهم الموقع الاثري الشاهد على أقدم قرية ماهولة في تونس باعتباره يعود إلى 3000 سنة قبل الميلاد.
و قد استمتع الجمهور الحاضر بعروض في الفروسية و الفنون التراثية و توقف عند إبداعات المرأة الريفية في مختلف مجالات الصناعات التقليدية و الحرف اليدوية.
كما كانت معاصر الجهة والتي حافظت على الطرق التقليدية في تحويل زيت الزيتون وجهة عدد كبير من الزوار و الراغبين في التزود بالزيوت المستخرجة من غابات الزياتين المعمرة و التي مدت جذورها بين الصخور لتنتج زيوتا تتميز بجودة عالية تجاوز صداها حدود بلادنا.
و أكدت المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية الكاف خلال هذا المهرجان عملها مع شركاءها من مختلف الهياكل ذات الصلة على تفعيل المسلك السياحي باللاّس و السعي إلى ادراج المقابر الجلمودية ضمن التراث العالمي لليونسكو.

و تتواصل فعاليات المهرجان الدولي الحلڨة باللاّس على امتداد يومين من خلال تنظيم عدد من اللقاءات و الندوات الهادفة إلى تثمين زيت الزيتون البيولوجي بالجهة و ذلك بوضع علامة تجارية و تسويقية لهذا المنتوج الذي يتميز بجودته العالية.

حسن كريمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock