الوطنية

عقد و اتفاقية شراكة بين مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي و الديوان الوطني للصناعات التقليدية

سعيا إلى ربط علاقات التعاون والشراكة بين الهياكل والمؤسسات العمومية في إطار تنفيذ التوجهات الوطنية في مجال الثقافة والفنون، وأخذا في الاعتبار للمشمولات الموكولة إلى مركز تونس الدولي للإقتصاد الثقافي الرقمي الذي يتولّى خاصّة مرافقة المؤسسات الناشئة وأصحاب المشاريع المبتكرة في المجال الثقافي الرقمي، وكذلك المهام القانونية التي بعهدة الديوان الوطني للصناعات التقليدية خاصة تنمية الاستثمار ودفع نسق إحداث مواطن الشغل في القطاع وتأهيل المؤسسات الحرفية
والنهوض بالبحث والتجديد وتنمية المنتوج والنهوض بالتسويق.

تم يوم الخميس 7 أكتوبر 2021 ابرام عقد و اتفاقية شراكة بين مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي و الديوان الوطني للصناعات التقليدية و ذلك لتوطيد العلاقات و تطوير العمل بين كل من الطرفين فنجد صلب نص هذه الإتّفاقية تسمية “المركز” على مركز تونس الدولي للإقتصاد الثقافي الرقمي و تسمية “الديوان” على الديوان الوطني للصناعات التقليدية.

اذ تهدف هذه الاتفاقية إلى ضبط إطار الشراكة والتعاون بين المركز والديوان قصد التنسيق والتعاون بين الطرفين في مرافقة المؤسسات الناشئة وأصحاب المشاريع الثقافية الرقمية التي تعنى بالسياحة الثقافية.

و يتمّ التنسيق والتعاون بين الطرفين في كافة مجالات المرافقة العلمية والفنية للمشاريع التي تستوجب التدخل إضافة إلى التعاون في مجالات التكوين والدراسات والنشاطات الأخرى وذلك سواء على المستوى المركزي او على مستوى النشاط الجهوي. كما يشمل التعاون الترويج للمؤسسات الناشئة والمشاريع الثقافية الرقمية وتشريك المؤسسات الناشئة وأصحاب المشاريع في الأنشطة والمعارض المحلية أو الدولية. ويمكن أن يشمل التعاون التمويل المشترك للمشاريع الثقافية الرقمية ذات الطابع الترويجي لتونس وثقافتها والهوية الوطنية.
يشمل التعاون بين الطرفين على وجه الخصوص ما يلي:

-مساهمة المركز في التعريف بأنشطة الديوان لدى أصحاب المشاريع وكافة المتعاملين فيه وحثهم على الاستفادة من خدماته.

-كما يساهم الديوان بدوره في التعريف بأنشطة ” المركز” لدى المتعاملين معه داخليا وخارجيا وحثهم على التعامل مع أصحاب المشاريع الثقافية الرقمية.

يتمّ إعداد برنامج عمل سنوي بين “الديوان” و “المركز”،و يتم فيه التنصيص للأهداف المرجوة من كل نشاط والفئات المستهدفة و ذلك لدعم هذه الشراكة و دمج كل من اعمال مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي و الديوان الوطني للصناعات التقليدية توطيدا للعلاقات و تطويرا لعمل كل من الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock