عالمية

خبير صيني يتوقع ظهور فيروس جديد ويقترح جملة من التدابير

رجّح رئيس المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، غاو فو، في كلمة ألقاها في “المنتدى الدولي للعلوم والتكنولوجيا في المجتمع”، أن يواجه العالم فيروسا جديدا في المستقبل، داعيا المجتمع الدولي إلى الالتزام بجملة من المبادئ لمواجهته.
ونقلت وكالة ”نوفوستي” عن ”غاو فو” قوله إن “العالم لا يواجه فقط وباء كورونا، بل يواجه أيضا عددا من المشكلات الأخرى، مثل المغالطات الإعلامية، عندما يكون هناك خلط بين المعلومة والتضليل، وهذا يثير العديد من الشائعات والمشكلات التي يجب حلها”.
وأضاف: ”العالم سيواجه بالتأكيد في المستقبل ما يسمى “بفيروس X”، الذي لا تزال خصائصه غير معروفة لأي شخص ويمكن أن تحدث في أي مكان وفي أي وقت.

وتابع  رئيس المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها قائلا: ”أنه من أجل مستقبل البشرية، من الضروري العمل معا لحل مثل هذه المشكلات، واقترح في هذا الصدد مبدأ “العناصر الأربعة: التعاون، والمنافسة، والتواصل، والتنسيق”، مؤكدا أن تبادل المعلومات عنصر أساسي لحل مثل هذه المشكلات.

واشار الخبير الصيني إلى أن التبادل المفتوح للمعلومات من جانب بلاده، قد سمح للعلماء في جميع أنحاء العالم بالبدء في تطوير لقاحات ضد فيروس كورونا في وقت قصير بعد ظهور وباء كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock