الوطنية

زغوان تُسجل رقما قياسيا في عدد الإصابات بالكورونا

تُوفيت بسبب فيروس كورونا بقسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي بزغوان، يوم أمس، امرأة أصيلة معتمدية الفحص تبلغ من العمر 69 سنة ليبلغ بذلك عدد وفيات كورونا بالجهة 173 حالة وفاة.

وسجلت المصالح الصحية بالجهة يوم أمس 84 إصابة جديدة بالفيروس وهو رقم قياسي لم يتم تسجيله منذ إنطلاق الجائحة بحسب ما ذكره المدير الجهوي للصحة سهيل بالي الذي أوضح أن جميع المؤشرات تؤكد أن الوضع خطير جدا بكامل الولاية حيث أن نسبة التحاليل الإيجابية ليوم أمس تجاوزت 49 بالمائة.

وأكد من جهته والي الجهة صالح المطيراوي أن اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا انعقدت اليوم على خلفية هذه التطورات واتخذت جملة من الاجراءات الوقائية المتمثلة أساسا في قيام البلديات والمعتمديات بحملات مشتركة للتوعية والتحسيس والدفع في اتجاه التسجيل في منظومة ايفاكس والدعوة إلى احترام البروتوكول الصحي وتطبيقه باستعمال السيارات ومضخمات الصوت.

كما ستتولى المصالح الأمنية والإدارية المعنية القيام بحملات مشتركة هدفها الصرامة في تطبيق البروتوكول الصحي وخاصة اجبارية ارتداء الكمامة بالفضاءات العامة ووسائل النقل العمومية والخاصة وتحسيس المواطنين بكارثية الوضع الصحي الذي يتشابه كثيرا مع الوضع الصحي بولاية القيروان على حد تعبير والي الجهة صالح المطيراوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى