فنون وتلفزة

رواق يجمع بين كل ماهو فني:ALFAHD GALLERY

يعتبر  معرض  “AlFAHD GALLERY” من بين المعارض التي تعنى بكل ماهو فني، حيث تقدر مساحته حوالي 230 m².

ويتكون معرض الفهد، من جناح خاص بالصور ولوحات الرسامين، يهدف إلى التعريف بهؤلاء الفنانين في المغرب،  كما يتضمن أيضا مقهى فني ثقافي يسعى من خلاله، إلى تبادل الخبرات،  عن طريق الحديث عن كتاب معين، أو تنظيم ندوات حول مواضيع تخص المجال الفني.

وصرحت سكينة الفهد مؤسسة “AlFAHD GALLERY”، التي هي من أب عراقي وأم مغربية أنها تشتغل خلال المعرض على عرض التحف والفنون العربية الأصيلة، بهدف تقريبها إلى المجتمع الفني.
وتابعت سكينة الفهد، أن المعرض يعرف حضور فنانين من كل الجنسيات، مضيفة أن فكرة تأسيس هذا المعرض جاءت عن طريق شغفها بالثقافة والفنون، وكل ماهو تقليدي وعصري.
ومن جهة أخرى، يتيح المعرض لرواده، إمكانية تعلم دروس في شتى الأنشطة الفنية للكبار والصغار منها،الرسم، الخط العربي، الصباغة، النحت، المسرح…، من طرف أساتذة معروفين في مدارس الفنون الجميلة، في حين يعمل المعرض أيضا على تقديم ورشات في العلاج بالفن ، التي تترأسها مديرة المعرض سكينة الفهد.

ويرتقب أن يفتتح المعرض، رواقا جديدا خاصا بالموسيقى، من أجل الراغبين في تعلم العزف على مختلف الآلات الموسيقية وكذا الغناء، وسيتم هذا الافتتاح بحضور وبمساعدة،  الفنانة المغربية إحسان الركراكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock