الوطنية

ماذا يعني تحرير أسعار المشروبات الساخنة في المقاهي ؟

كشف نائب رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي صدري عزوز خلال مداخلته في برنامج ”أحلى صباح” اليوم الثلاثاء 20 أفريل 2021 تفاصيل قرار وزارة التجارة تحرير تعريفات الشاي والقهوة (فيلتر) والقهوة (حليب).

وبيّن أنّه قبل سنة 2012 كانت المشروبات الساخنة مسعّرة من وزارة التجارة لكن تم تحرير أسعارها فيما بعد، ما عدا الشاي و’القهوة فيلتر’ و’قهوة حليب’.

وأشار عزوز إلى أنّ الزيادة في أسعار المشروبات ليست محدّدة ومرتبطة بمكان المقهى ونوعية الحرفاء “وبالتالي لن يقع مستقبلا تسليط خطايا على أصحاب المقاهي بسبب الترفيع في الأسعار”. 

وكشف أنّ أصحاب المقاهي والعملة تعترضهم صعوبات كبيرة في التنقّل من منازلهم إلى مكان عملهم بعد موعد الإفطار بسبب قرار الحكومة منع جولان العربات من الساعة السابعة مساء وذلك في إطار جهودها لمكافحة انتشار كورونا.

وبيّن صدري عزوز أنّ عددا كبيرا منهم خيّر عدم فتح محلّه في شهر رمضان بسبب هذا الإجراء وفي ظلّ عدم التوصّل إلى حلّ لتمكينهم من رخص جولان ليلا “لأنّ الأمر معقّد وغير واضح إلى جانب تحديد ساعة الغلق (الساعة العاشرة ليلا)”، وفق تعبيره.

وقال نائب رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي إنّ الحكومة كانت تهدف بإجراءاتها الجديدة إلى منع التجمعات في الفضاءات المغلقة لكنها قامت بالعكس “لأنّه بمجرّد انتهاء المسلسلات تخرج الناس الكلّ فرد وقت بش يعملوا قهوة… وبالتالي ولّا عنا اكتظاظ كبير وتجمعات أكثر من قبل وهذا أمر خطير”.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock