الوطنية

الهاشمي الوزير : تونس مقبلة على فترة وبائية صعبة واللجنة ستوصي بتشديد الإجراءات

قال عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الهاشمي الوزير اليوم السبت ان تونس مقبلة على فترة وبائية صعبة وذلك نظرا الى ارتفاع عدد حالات الاصابة و الوفيات الجديدة بفيروس كورونا المستجد وهو ما يؤكد دخول بلادنا في موجة وبائية ثالثة.
وكشف الوزير في تصريح للنشرة الرئيسية للأخبار على القناة الوطنية الأولى أن حوالي 20 بالمائة من التونسيين اكتسبوا مناعة ضد فيروس كورونا مضيفا ‘ ننتظر تزايد حالات الاصابة الجديدة بالفيروس في الأيام المقبلة …التلقيح سيحمي المتقدمين في السن و المصابين بأمراض مزمنة و لكن يجب الالتزام بالاجراءات الوقائية و الحد من التجمعات و غسل الأيدي بانتظام و تهوئة الفضاءات المغلقة’.
وأفاد أن 192 شخصا أصيبوا بالسلالة البريطانية من الفيروس التي انتشرت في عدة مناطق على غرار تونس الكبرى و سليانة و سيدي بوزيد و سوسة ، مبينا أن هذه السلالة تتميز بسرعة انتشار العدوى و ظهر أنها تستطيع التسبب في حالات اصابة أخطر.
وبخصوص اقرار حجر صحي شامل جديد قال الوزير ان ذلك من مهام اللجنة الوطنية لمجابهة الفيروس التي يشرف عليها رئيس الحكومة ، قائلا ان اللجنة العلمية ستقترح تشديد الاجراءات الوقائية وذلك نظر للوضع الوبائي الراهن.
وبين عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا  من جانب آخر أن لجنة اليقظة الدوائية اقترحت تلقيح التونسيين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما بلقاح أسترازينيكا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock